السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

برشلونة يريد الثأر من بلباو بطل السوبر في الدوري

الخميس 28/يناير/2021 - 03:20 م
ميسي
ميسي

يبحث لاعبو برشلونة عن الثأر عند مواجهة أتليتيك بيلباو في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم الأحد بعد الخسارة أمام الفريق الباسكي في نهائي كأس السوبر قبل أسبوعين.

وبعد أن ألحق بيلباو الهزيمة الوحيدة ببرشلونة في آخر 13مباراة بجميع المسابقات سيواجه منافسه القطالوني للمرة الثالثة هذا الشهر بعد فوز برشلونة 3-2 في مباراة مؤجلة بالدوري في السادس من يناير.

وأبلغ رونالد كومان مدرب برشلونة الصحفيين عقب الفوز على رايو فايكانو في دور 16 بكأس الملك أمس الأربعاء "نريد المضي مباراة بمباراة والتقدم في جدول الدوري وتقليص الفجوة مع المركز الأول".

ويحتل برشلونة المركز الثالث حاليا بفارق عشر نقاط خلف المتصدر أتليتيكو مدريد، الذي تتبقى له مباراة، ولا يمكنه التفريط في مزيد من النقاط اذا أراد الاقتراب من القمة.

وأضاف كومان "نريد مواصلة الانتصارات وإظهار عقليتنا في كل المسابقات، "عندما تفوز لا يشعر اللاعبون بالتعب والنتائج الايجابية تعطي الكثير من الثقة وسنكون في حالة جيدة أمام بيلباو يوم الأحد".

ويستمر غياب الرباعي جيرار بيكي وأنسو فاتي وفيليب كوتينيو وسيرجي روبرتو للإصابة بينما يعود الظهير سرجينيو ديست لتشكيلة برشلونة بعد تعافيه من إصابة عضلية.

وفي وقت سابق يوم الأحد يحل أتليتيكو ضيفا على قادش الذي يخوض موسمه الأول بدوري الأضواء منذ 2005-2006 لكنه حقق انتصارين شهيرين على برشلونة وريال مدريد ويتطلع لإضافة المتصدر إلى قائمة ضحاياه من أندية الصفوة.

ويستمر غياب زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، للبقاء في العزل عقب إصابته بكوفيد-19، عند استقبال ليفانتي بعد غد السبت كما يفتقد حامل اللقب خمسة لاعبين يشاركون بانتظام ومن بينهم القائد سيرجيو راموس.

ويلعب فياريال الخامس في الجدول ضد ريال سوسيداد سادس الترتيب يوم السبت وتنتهي الجولة بمواجهة أوساسونا وريال بيتيس يوم الأثنين.