الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ بني سويف: "مشروعك" قدم أكثر من 25 مليون جنيهاً لتمويل المشروعات خلال يناير

الخميس 28/يناير/2021 - 01:20 م
محمد هاني غنيم محافظ
محمد هاني غنيم محافظ بني سويف

صرح الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بأن عدد  المشروعات التي تم تمويلها"عن طريق المشروع القومي للتنمية المجتمعية والمحلية والبشرية "مشروعك"، قد بلغ  112 مشروعا بقيمة 25 مليون و128 ألف جنيه، توفر127 فرصة عمل في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية والخدمية وذلك خلال شهر يناير الجاري.

وأكد غنيم على أهمية المبادرة التي تنفذها وزارة التنمية المحلية ،وبمشاركة عدد من البنوك الوطنية المشاركة في المشروع وهي بنوك "مصر، والأهلي، والقاهرة، والزراعي، والإسكان، والأسكندرية" بهدف خلق فرص عمل وتشغيل المواطنين، وخاصة الشباب عن طريق تسهيل إجراءات حصول المتقدمين على قروض لإقامة المشروعات أو تطويرها وتوسعتها، من خلال تلك البنوك.

وأشار إلى أن هذه المبادرة عزًزت بشكل ملموس من جهود المحافظة في مجال دعم وتشجيع  الشباب على الإقدام على المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وتشجيع ثقافة العمل الحر ،والدفع بجهود الدولة نحو الاتجاه إلى الإنتاج وتعظيم سلاسل القيمة المضافة.

جاء ذلك خلال مناقشته للتقرير، الذي أعدته نهى محمد مدير "مشروعك"على مستوى المحافظة، حيث يتم التقدم للحصول على القروض من خلال مقرات المشروع بالمراكز السبع، لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، من خلال تطوير وتوسيع نشاط المشروعات القائمة.

وأشارت إلى توجيهات المحافظ بالمتابعة المستمرة للمقرات والمتقدمين من خلال لجان بالمراكز، والتي تقوم بالمرور على المشروعات لرصد المشكلات والعقبات والتأكد من جدية المقترضين ويتم إعداد تقارير أسبوعية وشهرية، وعمل اجتماعات بمسئولي المقرات وممثلي الجهات المشاركة في المشروع واستقبال المواطنين المتقدمين بالمكتب لتذليل العقبات ومتابعة وتطوير الأداء للعمل على تعظيم الاستفادة من المشروع.