الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

رئيس جنوب الوادي ردًا على ما نشر ببعض المواقع: "الطفلة مريضة ضمور المخ اسم وهمي"

الخميس 28/يناير/2021 - 12:54 ص
الدكتور يوسف غرباوي
الدكتور يوسف غرباوي - رئيس الجامعة

قال الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، ردًا على ما تم بثه ونشره على بعض المواقع الإخبارية وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي بشأن طفلة تدعى "حبيبة" من محافظة قنا وتعاني بمرض "ضمور في المخ"، إنه تواصل وعلى الفور مع الدكتور محمد يوسف المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والذي أفاد انه تم الاتصال بالرقم الموجود لوالد الطفلة حبيبة محمد كيلاني، كما أفاد أيضًا بأنها محجوزة بقسم الأمراض العصبية بمستشفى المرزوق للطوارئ بالدور الثالث، علمًا بأن القسم بالدور الرابع ولا يوجد حجز بالدور الثالث وأن هذا القسم مخصص للكبار، وبالبحث عن اسم الحالة حبيبه محمد كيلاني تبين إنها غير محجوزة بالمستشفى الجامعي، وبناء عليه تم معاودة الاتصال بالمدعو محمد كيلاني والد الطفلة فلم يرد وأغلق الهاتف.

وتؤكد جامعة جنوب الوادي وجميع مستشفياتها الجامعية، حرصها على خدمة المرضى، وتقديم الخدمات اللازمة دون أي تأخير وتهيب بالمواقع الإلكترونية تحرى الدقة فيما تنشر من أخبار لا أساس لها من الصحة عن مؤسسه تعليمية مستقلة ومستشفيات جامعيه تؤدى دورها طوال 24 ساعة لخدمة المرضى.

كما تؤكد الجامعة أنها سوف تتخذ الإجراءات القانونية تجاه هذا الموضوع وتجاه مروجي الإشاعات، ومن يتخذ من المرض وسيلة لعمليات الاحتيال.

ويأتي ذلك فى استجابة سريعة من الدكتور يوسف غرباوى، رئيس جامعة جنواب الوادي، على ما نشر بموقع "القاهرة 24" وموقع "أهل مصر" بعنوان من "بني سويف لقنا بحثا عن علاج لحبيبه.. استغاثة لإنقاذ طفلة من الضمور في المخ".