الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

العالم يتغنى بفراعنة اليد رغم وداع المونديال (صور)

الأربعاء 27/يناير/2021 - 11:05 م
المنتخب الوطني لليد
المنتخب الوطني لليد

على الرغم من انتهاء المباراة وأقصاء المنتخب الوطني أمام بطل العالم لكرة اليد عن طريق رميات الترجيح، إلا أن العالم أجمع قد شيد بأداء أبناء النيل وعلى رأسهم الدنماركيين، والتي انتشرت أرائهم على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عقب انتهاء المبارة، وقال أحدهم: "رغم إقصاء مصر في الجولة السابقة إلا أنه كان من الصعب رؤية كل الوجوه الحزينة بعد هزيمتهم اليوم.. يمكنك أن ترى كم كانت تعني لهم".



وتابع: "لقد كانت مباراة حرب حقًا.. يمكنك أن تفخر بفريقك مصر، لقد تركوا قلوبهم وأظهروا أنه يمكنهم اللعب بالتساوي مع أفضل الفرق في العالم. احترام من سلوفينيا".

وشيد فريق كرة اليد الأمريكية بأداء المنتخب الوطني لليد قائلًا: "مباراة مجنونة !! تهانينا لكلا الفريقين على الأداء الرائع حتى النهاية".



وشيد متابع آخر للمباراة قائلًا: "مصر تستحق التأهل.. أداء سيئ حقًا للفريق الدنماركي ، ضخم تحت مستواهم".

وعلق آخر قائلًا: "لقد لعبت مصر بشكل جيد، لقد كسبت احترامنا لأن الحظ كان ضدك.. وبالنسبة لي الرابح الحقيقي هو مصر".

فيما قال متابع آخر شاهد للمبارة: "واو يا لها من مباراة رائعة كانت مصر قوية للغاية، ولعبت بشكل جيد للغاية ولكن الحظ سيئ حقًا أن تفخر بمصر".

وعلقت إحدى المتابعين قائلة: "أفضل مباراة في البطولة! الدنمارك على ركبتيها لأول مرة هذه البطولة! يا لها من مسرحية جيدة يا مصر! أنت فعلت ذلك!".

وعلقت أخرى: "يا لها من لعبة رائعة! كلا الفريقين استحق الفوز.. تُمنح الاعتمادات لكلا الفريقين، ولكن أيضًا للحكام الذين كان عليهم اتخاذ قرارات صعبة في هذه المباراة.. هذه المباراة هي سبب إعجابي بهذه اللعبة كثيرًا".


















وفي سياق متصل، أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسى، بكافة لاعبى المنتخب الوطنى لكرة اليد، بالأداء المشرف الذي قدموه خلال مباراتهم أمام منتخب الدنمارك فى دور الثمانية لكأس العالم مصر 2021، والمجهود البطولى حتى اللحظات الاخيرة من المباراة، حيث وجه الرئيس رسالة تحية وأشادة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لكافة اللاعبين .

وجاءت نص رسالة الرئيس كالاتى: "تحية فخر وتقدير لمنتخبنا الوطني لكرة اليد على الأداء المشرف أمام منتخب الدنمارك، فقد قدموا لنا مثالاً رائعاً على الأداء البطولي وروح القوة حتى آخر لحظة من المباراة". 

كما بعث الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، تحية تقدير واحترام، لمنتخبنا الوطنى لكرة اليد، للرجال، على أدائهم الرجولى فى مباراة دور الثمانية أمام منتخب الدنمارك. 

وقال رئيس الوزراء: كسبتم احترام العالم أمام الفريق الأقوى عالميا، وكنتم ندا قويا حتى آخر لحظات المباراة، عبر أداء قوى، واحترافى، رغم الخسارة، متمنيا لهم التوفيق مستقبلا.

كما هنأ الدكتور أشرف صبحي، وزير الرياضة، لاعبي الفريق وجهازهم الفني والإداري ومسئولي اللعبة، بمستوي منتخبنا الوطني بمونديال اليد التي تستضيفه مصر خلال الفترة من 13-31 يناير الجاري.

وقال وزير الرياضة: "كلنا فخر واعتزاز بلاعبي منتخبنا الوطني رغم الخسارة ، الروح القتالية كانت حاضرة وكنا قريبين ورغم ذلك كلنا فخر بكم".

وانتهت مباراة منتخب مصر الأول لكرة اليد أمام نظيره الدنماركي، في الدور الربع النهائي، على ستاد القاهرة "بالصالة المغطاة"، في إطار كأس العالم لكرة اليد التي تستضيفها في الفترة بين من 13 إلى 31 في شهر يناير الجاري، بالتعادل "35-35".

وشهدت المباراة الإتجاه إلى الأشواط الإضافية مرتان بعد تقديم أداء رائع من جانب مصر بعد أن أنتهاء الوقت الأصلي بالتعادل "28-28"، وفي رميات الترجيح انتهت بفوز الدنمارك "4-3".