الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

النائب أبو العينين: الموقع الفريد لمصر يؤهلها لإنشاء مراكز لصيانة الطائرات العابرة

الأربعاء 27/يناير/2021 - 07:19 م
محمد ابو العينين
محمد ابو العينين

استضافت الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب للتعليق على مطالبته بالتفكير خارج الصندوق، فيما يتعلق بقطاع الطيران المدني والبحث من أجل تحقيق التنافسية العالمية واستغلال موقعنا الفريد، لتعظيم القيمة المضافة لقطاع الطيران المدني.

وأشار النائب محمد أبو العينين، أنه وجه في كلمته أمام الجلسة العامة للبرلمان بحضور الطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، التهنئة الى العاملين في قطاع الطيران بمناسبة العيد القومي للطيران المدني، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح .

وأكد النائب أبو العينين أن الموقع الفريد لمصر يؤهلها لإنشاء مراكز لصيانة الطائرات العابرة، وكذلك "الترانزيت"، وهو الذي سيعوّض خسائر الشركات .. مشيرا إلى أن خسائر الطيران المدني على مستوى العالم 400 مليار دولار بسبب فيروس كورونا.

ولفت النائب أبو العينين وكيل مجلس النواب إلى أن الفترة المقبلة ستشهد عودة الطيران الروسي، وهو ما يستتبعه حركة أخرى، وعلينا معرفة مطالب الطيران الخارجي لإعادة تقييم المنظومة مرة أخرى .. داعيا لتدشين حملة ترويجية للطيران المصري، بالتزامن مع حملة الآثار في الخارج، مشيرًا إلى أن هناك مشكلة في نقل البضائع من خلال النقل الجوي.

وحذّر محمد أبو العينين من قيام بعض الدول باستغلال الموقف الحالي لمصر وسرقة حقوقنا، قائلًا: "هناك من يسرق حقوقنا رغم أن موقعنا أفضل".