الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

في ساحة المحكمة.. استئناف إخلاء سبيل "حنين ومودة" ومحاكمة متهمي "الذكرى الثالثة للثورة"

الأربعاء 27/يناير/2021 - 09:01 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تشهد ساحات المحاكم خلال اليوم الأربعاء، العديد من القضايا الهامة التى تشغل بال الرأي العام، فمنها استئناف النيابة العامة على قرار إخلاء سبيل فتيات التيك توك حنين حسام ومودة الأدهم، والحكم على الداعشي المتهم بالهجوم على قسم الضواحى، وإعادة محاكمة 3 متهمين بـ"الذكرى الثالثة للثورة"، والحكم في دعوى إلغاء قرار منع قطارات الصعيد من الوصول لمحطة رمسيس.

وخلال السطور القادمة يستعرض "مصر تايمز" أبرز القضايا التى ستتناولها ساحات المحاكم المصرية على مدار اليوم. 

نظر استئناف إخلاء سبيل حنين حسام ومودة الأدهم

تنظر محكمة مستأنف شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، اليوم الأربعاء، استئناف النيابة العامة على قرار إخلاء سبيل فتيات التيك توك حنين حسام بكفالة 5 آلاف جنيه، ومودة الأدهم بكفالة 15 آلف جنيه بقضية الإتجار بالبشر. 

وقررت محكمة مستأنف عين شمس، إخلاء سبيل المتهمتان على ذمة القضية بكفالة 5 آلاف جنيه لحنين حسام، و15 آلف جنيه لمودة الأدهم بقضية الإتجار بالبشر. 

الحكم على الداعشي المتهم بالهجوم على قسم الضواحى

تُصدر الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الأربعاء، حكمها على الداعشي المتهم بـ"الهجوم على قسم شرطة الضواحي".

ووجهت النيابة إلى المتهم اتهامات بارتكاب جرائم انضمام لجماعة إرهابية الغرض منها الدعوي الي الاخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وامنه للخطر وتعطيل احكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة اعمالها والاعتداء علي الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والامن القومي بأن انضم الي جماعة داعش، التي تدعو الي تكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه.

إعادة محاكمة 3 متهمين بـ"الذكرى الثالثة للثورة"

تنظر الدائرة 5 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الأربعاء، إعادة محاكمة 3 متهمين فى أحداث العنف التي نتج عنها مقتل "سيد وزة"، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"الذكرى الثالثة للثورة".

وتعود وقائع القضية، إلى أحداث العنف التى وقعت العام قبل الماضى بمحيط نقابة الصحفيين فى الذكرى الثالثة لثورة يناير، مما أسفر عن إصابة 25 شخصًا ومقتل 6 آخرين، من بينهم سيد وزة، عضو حركة 6 إبريل.

الحكم في دعوى إلغاء قرار منع قطارات الصعيد من الوصول لمحطة رمسيس

تصدر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأربعاء، حكمها في الدعوى المطالبة بإلغاء قرار منع قطارات الصعيد من الوصول إلى محطة مصر بميدان رمسيس.

وأكدت الدعوى، أن إصدار وزير النقل والمواصلات، قرارًا لمنع قطارات الصعيد من الذهاب إلى رمسيس يعني تحميل المواطنين أعباء مالية باهظة بخلاف الأضرار الجسدية وهم قادمين من مسافة طويلة من الصعيد، خاصة أن أغلب أبناء وأهل الصعيد من كبار السن الذين يأتون للعلاج مما يؤدي إلى زيادة المشقة عليهم بعد معاناة من السفر لمدة 14 ساعة.