السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مدير مستشفى العجوزة: 3 فئات من الأطقم الطبية ممنوعة من الحصول على اللقاح

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 10:32 م
لقاح كورونا المحتمل
لقاح كورونا المحتمل - ارشيفية

قال الدكتور طارق السيد مدير مستشفى العزل بالعجوزة للعزل الصحي، إن عملية التطعيم للأطقم الطبية  بدأت منذ صباح اليوم بإقبال جيد بيوم الأطقم الطبية مقارنة ببداية الأمر، الذي شهد  تخوف من البعض لكن الإقبال زاد في الساعات الاخيرة.

وتابع في مداخلة هاتفية عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" قائلاً: "بدأنا عملية التسجيل من وقت صدور قرار التطعيم في البداية كان التسجيل قليل لكن شهد طفرة في الساعات الأخيرة.. وإحنا عشان مستشفى عزل بنقوم بعملية التطعيم في مجموعات منفصلة لأن الجميع غير متواجدين في نفس الوقت لأن المستشفى بطبيعتها مخصصة للعزل".

واكمل: "الإقبال نسبته جيدة بالنسبة لأول يوم، خاصة أن التخوف زال بعد قيام أول مجموعة بعملية التسجيل على أخر اليوم فوجئنا بإتصالات  من الفرقة الثانية الخاصة بالعزل حيث ان المستشفى تضم مجموعتين طلبوا الحصول على اللقاح".

وحول الفئات التي لايجب عليها الحصول على التطعيم قال: "بعض أصحاب الأمراض المزمنة من قلب وضغط  بالإضافة لمن تعرض للإصابة بفيروس كورونا في الموجة الأخيرة أو الأونة الاخيرة خلال ثلاثة أشهر الأخيرة ومن لديه أعراض مشابهة لأعراض كورونا لايمكن حصوله على اللقاح وينتظر حتى إختفائها وفحصه".

وكشف أنه لم يحصل على اللقاح لأنه ظهرت عليه أعراض إشتباه إصابة بفيروس كورونا على مدار اليومين والأفضل الانتظار حتى إختفائها ثم الفحص مكملاً: "تخلص الأعراض لكن هاخد اللقاح إن شاء الله".