الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

أول حكم تعويض عن بلاغ كاذب ضد معمل تحاليل بـ 100 ألف جنيه

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 09:53 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قضت دائرة 44 تعويضات شمال القاهرة، اليوم الثلاثاء،  بتغريم معمل تحاليل بمبلغ 100 ألف جنيه لصالح مستشفى بسبب البلاغ الكاذب.

وتعود وقائع الدعوى 868 لسنة 2019 تعويضات كلى، إلى أن معمل تحاليل كان متعاقدًا مع مستشفى على تأجير المعمل لدى المستشفى نظير نسبة من الإيراد، ودبت الخلافات بينهما على المستحقات المالية لكل طرف وبإجراء المستشفى لعملية تجديد للمبنى بما فيها المعمل.

واستغلت إدارة المعمل الأمر وسارعت بتحرير محضر شرطة تتهم فيه إدارة المستشفى بطردهم وسرقة المعدات الطبية والفواتير وإكراه الموظفين التابعين لها على التوقيع على أوراق ومستندات.

وباشرت النيابة العامة التحقيقات وقدمت المستشفى الأوراق الموقعة من موظفى المعمل المزعوم أنهم وقعوا عليها على بياض إلا أن الموظفين رفضوا الحضور للنيابة لإجراء الاكتتاب اللازم، مما حدا بالنيابة العامة لحفظ التحقيقات.

وأقام المستشار هيثم عباس دعوى تعويض عن بلاغ كاذب ضد المعمل وقضى استئنافيا بالتعويض بمبلغ 100 ألف جنيه ضده.

وصرح المستشار هيثم عباس المحامي، أن هذا الحكم يعد رادعًا لكل من تسول له نفسة اختلاق وقائع مغايرة للحقيقة ولما كان الحكم هو عنوان للحقيقة وهو ما يعد أن إبلاغ المعمل ثبت عدم صحته وأدى إلى القضاء علية بمبلغ التعويض ويعد من أوائل الأحكام الصادرة ضد من يبلغ ويثبت عدم صدق بلاغه.