السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"كفة الأحمر تطب".. تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 01:12 م
الأهلي وبيراميدز
الأهلي وبيراميدز

ينتظر جماهير الكرة المصرية والشارع الرياضي أجمع، المباراة التي تجمع الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي ونظيره بيراميدز بطولة الدوري الممتاز.

وتعد هذه المباراة من أهم مباريات الدوري الممتاز، حيث يواجه المارد الأحمر نظيره الفريق السماوي في ظل تواجد عدد من اللاعبين كانوا يرتدون قميص الفريقين والتي تكون تحت شعار "صديق أمس عدو اليوم"، لذا يسعى لاعبو الأهلي في تحقيق الفوز لزيادة التأكيد على مقولة "الأهلي بمن حضر"، وفي المقابل يسعى لاعبو بيراميدز في إثبات ذاتهم واختطاف الثلاث نقاط للعودة سريغًا للمنافسة في بطولة الدوري الممتاز.

ويحل  الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفًا ثقيلًأ على قلب الفريق الكروي الأول بنادي بيراميدز، بحثا عن الفوز الخامس في تاريخ مواجهات الفريقين، لذلك حشد المارد الأحمر قوته الضاربة للمباراة التي تجمع الفريقين في السابعة والنصف من مساء اليوم، ضمن الجولة العاشرة من منافسات بطولة الدوري الممتاز على استاد الدفاع الجوي، بينما وضع الفريق السماوي طيوره في محاولة للعودة من جديد للمنافسة في بطولة الدوري.

ويعرض موقع "مصر تايمز" تاريخ مواجهات الفريقين في بطولة الدوري المصري :

واجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره بيراميدز في 8 مباريات، وكان اللقاء الأول بين الفريقين فى موسم 2014-2015 عندما صعد بيراميدز للدوري الممتاز تحت مسمى "الأسيوطي". 

نجح المارد الأحمر في تحقيق الفوز في 4 مباريات، وتعادل في مباراتين، وخفق أمام بيراميدز في مواجهتين آخرتين.

واستطاع لاعبو الأهلي تحقيق أكبر فوز على بيراميدز، كان خلال المباراة التي جمعت الفريقين في 14 أبريل 2015، وانتهت بفوز المارد الأحمر بنتيجة5 -0، وهي أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الفريقين، وشهدت المباراة نجاح مؤمن زكريا مهاجم الأهلي، في تسجيل هدفين.

ونجح لاعبو القلعة الحمراء في زيارة شباك بيراميدز في10 مناسبات خلال مواجهات الفريقين، بينما سجل بيراميدز4 أهداف في شباك القلعة الحمراء.

ونجح الأهلي في الخروج بشباك نظيفة على مدار 5 مباراة في تاريخ لقاءات الفريقين، بينما خرج بيراميدز بشباكه نظيفة في 3 مباريات.

وتعد أكبر سلسلة انتصارات في مواجهات الفريقين كانت من نصيب النادي الأهلي بعدما نجح في تحقيق 3 انتصارات متتالية.

ويعتبر ثنائي الأهلي وليد سليمان ومؤمن زكريا، هدافي لقاءات الفريقين، حيث نجح كل منهما في تسجيل هدفين، بينما يعتبر عمرو السولية لاعب وسط القلعة الحمراء، أكثر اللاعبين مشاركة في مباريات الأهلي وبيراميدز، بعدما شارك في 6 مباريات.