الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اتحاد الكرة يقرر إلغاء الدوري في حالة واحدة.. تعرف عليها

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 11:48 ص
أحمد مجاهد
أحمد مجاهد

كشف محمد الخولي، نائب رئيس نادي المصري البورسعيدي، الاتفاق التي توصلت له أندية الدوري الممتاز مع اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهدي، لإدارة اتحاد الكرة المصري، في االاجتماع أمس الاثنين.

وقال الخولي، أن الأندية اتفقت على إلغاء مسابقة في حال وجود أي ظروف قهرية قبل اكتمال الدور الأول من البطولة، وفي حال انتهاء الدور الأول من البطولة سيتم تطبيق الجدارة الرياضية لتحديد بطل الدورى والأندية الهابطة والفرق المشاركة فى بطولات إفريقيا.

وقال مسئولو اللجنة الثلاثية للأندية الدوري الممتاز في الاجتماع، أنه اتحاد الكرة يسعى لإنهاء الدوري في يوليو المقبل، ولكن في حال وجود أي ظروف قهرية سينتهي في 30 سبتمبر المقبل.

وقررت اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد لإدارة اتحاد الكرة المصري، عقد اجتماع غدًا الاثنين مع أندية الدوري الممتاز، لمناقشة الجدل الثأر في التحكيم الذي انتشر في الأيام الأخيرة.

وخلال الاجتماع، سيتم مناقشة أزمة الحكام التي أُثارت الجدل الفترة الماضية، واتهام الحكم بوجوج ظلم تحكيمي خلال المباريات، وذلك بجانب مناقشة أزمة تقنية الفار مع الشركة المنفذة للتقنية حيث يحمل اتحاد الكرة الشركة مسئولية الأزمات الأخيرة.

وتناقش اللجنة الثلاثية مع أندية الدوري الممتاز انتخاب المكتب التنفيذى لرابطة الأندية المحترفة للقسم الأول، ويأتي ذلك بعد انتهاء مهلة تقديم الأندية ترشيحاتها دون أن يتقدم العدد المطلوب من المرشحين حيث تقدم النادى الإسماعيلى فقط بترشيح المستشار نصر عزام لعضوية الرابطة.

وأكدت اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم ورؤساء ومندوبي أندية الدوري الممتاز مؤخرًا، على ضرورة الاستمرار في الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد مع إنهاء أي أمور اجرائية أو قانونية أو مالية متعلقة بالعلاقة بين الاتحاد والشركة المنفذة من خلال الجهات المعنية بما يضمن سلامة كل الإجراءات.

ووافقت الأندية على استمرار العمل بالتقنية على الرغم من المشاكل الفنية التي تتعلق ببعض جوانب مساعدة الحكام في اتخاذ قراراتهم في المواقف المختلف عليها ، وتم اطلاع الأندية على هذه المشاكل.

وفيما يتعلق بإنشاء رابطة أندية المحترفين عرض المهندس أحمد مجاهد رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد رؤية الاتحاد بدعوة الأندية لتقديم مرشحيها والاجتماع خلال الأسبوع الأول من شهر يناير لتشكيل المكتب التنفيذي للرابطة وفق ما نصت عليه اللائحة المعتمدة من الجمعية العمومية الأخيرة، لتبدأ الرابطة عملها بتشكيل لجنة المسابقات وقيام الاتحاد بفتح حساب بنكي خاص بها، وأضاف أن الأندية إذا ارتأت تأجيل التشكيل فيما بعد ، فذلك قرار يعود لها وليس تراجعا من الاتحاد.

كما اتفق الحاضرون مع اللجنة الثلاثية في ضرورة التمسك بالاجراءات الاحترازية خلال هذه الأوقات العصيبة ولو أدى الأمر للاتفاق حول تغيير بعض بنود لائحة المسابقة كإلغاء المصافحة بعد المباراة واعادة وضع آلية جديدة للمؤتمرات الصحفية بعد المباراة حفاظا على سلامة الجميع ، فيما تم الاتفاق على السماح للأندية بإنشاء قائمة انتظار للاعبين تتكون من ثلاثة لاعبين وذلك لمساعدتها في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها اللعبة.