الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الشرقية: تنفيذ 13 ألف مشروع للشباب ضمن مبادرة "مشروعك"

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 11:35 ص
 ممدوح غراب محافظ
ممدوح غراب محافظ الشرقية،

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على ضرورة  الإهتمام بتشجيع الشباب على التقدم لبرنامج " مشروعك" وتوفير آليات جاذبة للشباب والعمل على توفير دراسات جدوى لجميع المشروعات، وكذا تبنى وطرح المبادرات الجادة للإستفادة من المشروع وتشجيع الشباب على العمل الحر.

وأشارا إلى أن المحافظة تستهدف زيادة إنجازات برنامج " مشروعك" مما يترتب عليه زيادة عدد فرص العمل لأبناء المحافظة، ومضيفًا أن المحافظ إلى أهمية برنامج " مشروعك" ترجع إلى فى فتح مجالات عمل جديدة لخدمة المواطنين ومحاربة البطالة، ودفع عجلة التنمية بالمحافظة.

وأعلن غراب عن تنفيذ 13 ألف و248 مشروع ضمن مبادرة المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية، بتكلفة مليار و 958 مليون و 641 ألف جنيه، لتوفر 44 ألف و409  فرصة عمل لشباب وأبناء المحافظة.

وأوضح العربي الشبراوي  مدير "مشروعك" بالمحافظة، أن من أهم المشروعات التي تم تنفيذها مشاريع، تجارة السيراميك، وتجارة المفروشات، وصناعة الأعلاف، وصناعة الأسمدة العضوية، وصناعة الملابس، والصناعات الكهربائية، والمستلزمات الطبية، وغيرها.

وأضاف أن مركز ومدينة الزقازيق جاء في المركز الأول، بإجمالي عدد مشروعات تمت الموافقة عليها وصلت إلى 2300 مشروع،  بقيمة 260 مليون و 296 ألف جنيه، يليه في المركز الثاني مركز الحسينية بإجمالي عدد مشروعات  تمت الموافقة عليها وصلت إلي 620 مشروع  بقيمة 243 مليون و295 ألف جنيه ، يليه في المركز الثالث مركز بلبيس بإجمالي عدد مشروعات وصلت إلي 1728 مشروع بقيمة 233 مليون  جنيه.

ووجه محافظ الشرقية القيادات التنفيذية بتسهيل إجراءات منح القروض والتيسير على المتقدمين للحصول عليها، لتوفير فرص عمل للشباب ودفع عجلة التنمية بالمحافظة.