الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إصابة رئيس لجنة الانضباط في الجبلاية بفيروس كورونا

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 10:13 ص
اتحاد الكرة المصري
اتحاد الكرة المصري

أثبتت المسحة الطبية التي خضع لها سيد بنداري رئيس لجنة الانضباط باتحاد الكرة المصري، إيجابيتها والتأكد من إصابة بفيروس كورونا المستجد.

ويخضع رئيس لجنة الانضباط إلى العزل الصحي والبرتوكول العلاجي الموضوع من اللجنة الطبية لاتحاد الكرة، طبقا لمنظمة الصحة العالمية.

وأُصيب عدد كبير من مسئولي اتحاد الكرة بفيروس كورونا المستجد في الفترة الأخيرة، ومن بينهم الدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية والمستشار محمد الماشطة المستشار القانونى للجبلاية وغيرهم.

وأقر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد مؤخرًا، العودة إلى نظام المسحة الطبي PCR للكشف عن فيروس كورونا بالنسبة للاعبي أندية الدوري، على أن يجرى الاختبار قبل المباريات ب 48 ساعة ويحدد كل ناد موعد اجراء المسحة حسب ظروفه، وذلك تزامنا مع الأوضاع الحالية.

وجاء الاتفاق خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة الطبية اليوم الأحد برئاسة الدكتور محمد سلطان، مع أطباء المنتخبات الوطنية والأندية، حيث تم مناقشة عدد من الأمور الطبية التي تهم الفرق الكروية وفي مقدمتها كيفية الاطمئنان بطريقة علمية على عودة اللاعبين المصابين بالفيروس بعد شفائهم والتأكد من عدم تأثير الفيروس عليهم.

ومن جانبه، قررت اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد لإدارة اتحاد الكرة، الاجتماع بأندية الدوري الممتاز، يوم الثلاثاء المقبل في تمام الساعة الـ12 ظهرًا بالمقر الرئيس للجبلاية.

ودعت اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة رؤساء أندية القسم الأول أو من ينوب عنهم للاجتماع، وذلك لمناقشة عدد من الأمور التى تهم أندية الممتاز الفترة المقبلة، كما تعقد اجتماع مع رؤساء أفرع الاتحاد في الثانية عشرة ظهر غدًا الاثنين.

وتراجعت اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة عن قرارها السابق بعدم صرف رواتب شهرية للجان، ومن بينها الانضباط، بداعى تحويل جميع اللجان إلى إدارات، قبل أن تتراجع اللجنة وتقرر استمرار لجنة الانضباط برئاسة المستشار سيد البندارى مع صرف رواتب شهرية لجميع أعضاء اللجنة.