الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

335 طن مخلفات.. محافظة الجيزة تواصل حملات إزالة الإشغالات والتعديات

الإثنين 25/يناير/2021 - 06:03 م
أحمد راشد محافظ الجيزة
أحمد راشد محافظ الجيزة

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن كافة الأجهزة التنفيذية بالإحياء والمراكز والمدن تقوم بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المقاهي والكافيهات الغير ملتزمة بتنفيذ قرارات الصادرة في هذا الشأن من مجلس الوزراء.

يأتي ذلك استمرارًا لسلسة الحملات الشاملة التي تشهدها محافظة الجيزة على مستوي الأحياء والمراكز والمدن سواء إشغالات أو نظافة للإرتقاء بالمظهر الحضاري وإعادة الأنضباط للشارع  والإستجابة لشكاوى المواطنين من أحتلال أرصفة المشاة من الباعة الجائلين وأصحاب المقاهي والكافيهات وعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من أنتشار فيروس كورونا.

وفي حى العجوزة قام بحملة مكبرة لمراجعة تراخيص المحلات للتأكد من صحة المنتجات بالمطاعم والمحال التجارية وذلك بالتنسيق مع مديرية التموين للتأكد من مطابقتها للمواصفات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وقام حي الدقي بحملة على شوارع الدقي ومصدق وشارع محي الدين أبو العز وإيران واسفرت عن تحرير ٨ محاضر عدم ارتداء الكمامه إلى جانب رفع عدد ٨٧ أشغال من الأكشاك لعدم الالتزام بالمساحه المقرره وتم إيداع المضبوطات بمخازن الحي.

وفي حي الهرم تم إيقاف أعمال حفر بدون تصريح أـمام محطه الطاقه بالمريوطيه هرم وتم سحب الحفار، كما تم شن حمله مكبره على المحلات المخالفه للتعليمات وإعاده الانضباط للشارع والحد من التجمعات وانتشار فيروس كورونا بين المواطنين بشارع الوفاء والأمل وشارع السيسي هرم وتم مصادره المضبوطات وايداعها بمخازن الحي.

وفي حي العمرانية تم تحرير٥٠  محضر لعدم الإلتزام بارتداء الكمامه خلال الحملة التي قام بها الحي بشارع الأهرام لضبط مخالفات عدم اتباع الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا للمحلات والاسواق وداخل المواصلات العامه وأماكن تقديم الخدمات، كما قام حي الوراق بشن حمله إشغالات صباحيه في نطاق الحي وتم إلإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين .

وبشأن متابعة أعمال تطوير المناطق العشوائية والغير مخططة بالمراكز والمدن، ففي مدينة الحوامدية جاري الأنتهاء من أعمال رصف شارع سعد زغلول أبتداءآ من المعهد الديني حتي تقاطع شارع الجمهورية ، كما تم بدء أعمال تركيب الأنترلوك بشارع الأندلس من شارع سعد زغلول.

وفي مركز ومدينة أوسيم تم رفع  حوالي ٣٣٥ طن  مخلفات القمامة علي مستوي المدينة والوحدات المحلية والقرى التابعة لها، كما تم تطوير مدخل قرية مزغونة ورفع حوالي ١٨٠  طن مخلفات من قري مزغونة وميت رهينة وفض سوق الأحد بقرية ابورجوان مدخل العمرانية كما تجميل كوبرى مدخل قرية مزغونة بالمشاركة مع المجتمع المدني.