الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

محمد بن سلمان يعتمد استراتيجية صندوق الإستثمارات العامة

الأحد 24/يناير/2021 - 11:04 م
 الأمير محمد بن سلمان،
الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي

وافق مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة السعودي، برئاسة الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، ونائب رئيس مجلس الوزراء، ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، على إعتماد استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة للأعوام الخمسة القادمة.

وعلق إبن سلمان قائلاً: "تأتي الاستراتيجية الجديدة لتمثل مرتكزا رئيسيا في تحقيق طموحات وطننا الغالي نحو النمو الاقتصادي، ورفع جودة الحياة، وتحقيق مفهوم التنمية الشاملة والمستدامة في مختلف القطاعات التقليدية والحديثة، حيث سيعمل الصندوق خلال السنوات القادمة على مستهدفات عديدة من أهمها".

وأشار إلى أنه تم ضخ 150 مليار ريال سنويا على الأقل في الاقتصاد المحلي على نحو متزايد حتى عام 2025، والمساهمة من خلال شركاته التابعة له في الناتـج المحلي الإجمالي غير النفطي بقيمة 1.2 تريليون ريال سعودي بشكل تراكمي.

وأضاف أن الصندوق يستهدف بنهاية 2025 أن يتجاوز حجـم الأصول 4 تريليونات ريال، واستحداث 1.8 مليون وظيفة بشكل مباشر وغير مباشر"، حسب ما أشارت وكالة أنباء السعودية.

يذكر أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي إستطاع تحقيق إنجازات استثمارية واقتصادية ضخمة، تمكن من خلالها للوصول إلى مستهدفات استراتيجية مهمة، ووضعه في مكانة بارزة على خارطة العالم بوصفه صندوقاً سيادياً رائداً وقادراً على استثمار وإدارة رؤوس أموال كبيرة في أسواق متعددة .