السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مونديال اليد.. مصر تتقدم على سلوفينيا بعد مرور 40 دقيقة لأول مرة

الأحد 24/يناير/2021 - 07:59 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

مرت 40 دقيقة مباراة منتخب مصر في المجموعة الـ4 من الدور الرئيسي، والتي يواجه فيها نظيره سلوفينيا، على ستاد القاهرة "بالصالة المغطاة"، في إطار كأس العالم لكرة اليد التي تستضيفها في الفترة بين من 13 إلى 31 في شهر يناير الجاري، وتشير النتيجة بتقدم مصر "17-6".

وقرر باروندو خوض المباراة بنفس قائمة لقاء بيلاروسيا، والتي تضم كلٍ من كريم هنداوي – عصام الطيار – عمر الوكيل – أكرم يسري – علي زين – يحيى الدرع – حسن قداح – أحمد هشام السيد – سيف الدرع – إسلام حسن – يحيى خالد – أحمد الأحمر – محمد سند – محمد ممدوح هاشم – إبراهيم المصري – وسام نوار، وتم استبعاد الرباعي محسن رمضان وأحمد هشام سيسا وعبدالرحمن فيصل وأحمد مؤمن.

ويتطلع منتخب مصر في مباراة اليوم لتحقيق نتيجة إيجابية سواء بالفوز أو التعادل أمام منتخب سلوفينيا، للوصول إلى الدور ربع النهائي من البطولة، وحجز مقعده ضمن الثمانية الكبار في اللعبة عالميًا.

وكان منتخب مصر تفوق على الاتحاد الروسي بنتيجة 28 - 23، ضمن منافسات الجولة الأولى بالدور الرئيسي في مونديال اليد، قبل أن يتفوق على بيلاروسيا بفارق 9 أهداف، وتقام فعاليات الدور الرئيسي من 20 إلى 25 من الشهر نفسه ثم تقام فعاليات دور الثمانية في 27 و28، بينما تقام مباراتا الدور قبل النهائي في 29 ثم المباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث في 31 من الشهر ذاته.

وتعد هذه المرة الثانية التي تستضيف فيها مصر، فعاليات بطولة كأس العالم لكرة اليد، بعد نسخة 1999، بينما يسجل منتخب مصر الظهور الـ 16 في البطولة، علماً بأن أفضل إنجاز للمنتخب الأول في كرة اليد، يعود إلى نسخة 2001 التي أقيمت في فرنسا عندما حل في المركز الرابع.