الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"ليس له علاج".. القصة الكاملة لمرض حفيدة فريد الأطرش

الأحد 24/يناير/2021 - 05:17 م
مروة الأطرش
مروة الأطرش

كشفت الفنانة السورية مروة الأطرش حفيدة الموسيقار والمطرب الراحل فريد الأطرش، عن معانتها مع مرض أضعف من بصرها ‏وأفقدها القدرة على الحركة. 
‏ 
وقالت "مروة" حول بداية مرضها خلال حوارها مع الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات، في برنامج "شو القصة"، الذي يعرض على ‏شاشة قناة "لنا": "كان في ظرف عائلي في البيت وعلشان أنا شخصية عصبية زيادة ومدللة لأني آخر العنقود، نمت متعصبة شوية، ‏وصوابع أيدي ورجلي مقدرتش أحركهم، حتى نفسي لم أستطيع التحكم فيه، نمت ساعتها في حضن أختي". 
‏ 
‏ وتابعت: "ولما صحيت الصبح لقيت في نقط سوداء في عيني، وبعدها روحت للمحاضرة والدكتور بيشرح لما فتح الشباك والشمس ‏جت في عيني بدأت أصرخ"، مشيرة إلى أن بداية مرضها عندما كانت في الفرقة الأولى في المعهد العالي للفنون المسرحية. 
‏ 
وأضافت: "من هنا بدأت رحلة البحث عن ماذا يوجد في عيني وكان وقتها كان في بصيص من الرؤية، لأن بعد شوية بدأت تروح ‏الرؤية خالص من عيني اليمين، وحاليا بشوف بيها بنسبة 3 إلى 10، وحتى بالنظارات ما في أي أمل في إصلاحها، وبدأنا برحلة ‏الأطباء لأن جسدي بالكامل كان بدأ يختل توازنه وفي الهجمات التي تحدث من وقت لآخر أفقد الرؤية تماما". 
‏ 
وأوضحت أن تشخيص مرضها كان "التصلب اللويحي"، وأنه لا علاج له، وأختتمت باكية: "وساعتها مفهمتش أبدا وفي صدمة فظيعة ‏صابتني، مرضي منعني من الفرح والانفعال، وحرمني من الحب والزواج، أصبحت لا أستطيع حتى الذهاب إلى الحمام بمفردي".‏