الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

حقائق لا تعرفها عن مواجهة شالكة والبايرن قبل كلاسيكو الدوري الألماني

الأحد 24/يناير/2021 - 02:04 م
بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

يحل بايرن ميونخ، ضيفا ثقيلا على شالكة، في الساعة الرابعة والنصف عصر اليوم الأحد، المقرر إقامته على ملعب "فيلتينس ارينا"، ضمن الجولة الـ 18 من عمر مسابقة الدوري الألماني لكرة القدم "البوندزليجا".

ووفقاً للموقع الرسمي لنادي بايرن ميونخ، لم يحقق شالكه أي فوز على البايرن في آخر 20 مواجهة بين الفريقين (17 خسارة و3 تعادلات)، وهو السجل الأسوأ للأزرق الملكي ضد أي فريق في البوندزيجا. 

ويحل شالكه ثانيًا في قائمة الفرق التي يحتفظ البايرن ضدها بأكبر سجل خالٍ من الهزائم بعد فيردر بريمن، والذي لم يحقق أي انتصار على الفريق البافاري في آخر 24 مواجهة بينهما. 

يذكر أن فوز البايرن على مستضيف مباراة الأحد بثمانية أهداف نظيفة في أولى جولات الموسم يعد الأكبر لعملاق بافاريا منذ فبراير 2017، حينما فاز حامل اللقب على هامبورج بنتيجة 8-0 أيضًا. وبالنسبة لشالكه، كانت تلك الهزيمة هي الأكبر له منذ الخسارة بنفس النتيجة أمام كولن عام 1969.

وأضاف نادي بايرن ميونخ عبر موقعه الرسمي، "سجل ليفاندوفسكي هدفًا واحدًا على الأقل في آخر 10 مواجهات له ضد شالكه (13 هدفًا في المجمل) وهو اللاعب الوحيد الذي يحتفظ بهكذا سجل ضد أي فريق في البوندسليجا"، كذلك، عادل المهاجم البولندي أحد الأرقام القياسية بزيارته الشباك للمباراة السابعة على التوالي خارج الديار، وذلك بتسجيله هدف البايرن الوحيد في مرمى أوجسبورج في الجولة الماضية حتى الآن أربعة لاعبين فقط يشاركون اللاعب الأفضل في العالم في هذا الرقم، وكان آخرهم شون داندي في موسم 2002-2003.

وكان حقق شالكه بقيادة السويسري كريستيان جروس، المدير الفني الأسابق للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، أول فوز له منذ يناير2020، كما ذاق طعم النصر للمرة الأولى منذ 30 مباراة، وتجنب شالكه عبر هذا الفوز معادلة رقم قياسي كارثي مسجل باسم تاسمانيا برلين الذي خاض 31 مباراة في موسم 1965-1966 دون أن يحقق أي انتصار.

ويحتل بايرن ميونخ المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الألماني "البوندسليجا"، برصيد 39 نقطة من 17 مباراة، بينما يتذيل شالكة الترتيب في المركز 18، برصيد 7 نقاط من 17 جولة.