الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

خالد أبو بكر: "أنا مع بيع مصانع قطاع الأعمال بلا خوف من الأصوات العالية"

السبت 23/يناير/2021 - 10:21 م
خالد أبو بكر المحامي
خالد أبو بكر المحامي الدولي

أعلن المحامي الدولي والإعلامي خالد أبو بكر موافقته على بيع شركات قطاع الأعمال الخاسرة، على غرار شركة "الحديد والصلب".

وكتب خالد أبو بكر، عبر صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك"، "أنا مع بيع مصانع وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام الغارقة في الخسارة وفوراً لصالح البلد، وبلا خوف من الأصوات العالية".



وفي وقت سابق، قال النائب البرلماني محمد فريد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن مجمع الحديد والصلب  يخسر سنويا مليار ونصف جنيه، موضحا أن المجمع يخسر صباح كل يوم 3 ملايين جنيه.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، ببرنامج آخر النهار، المذاع على فضائية النهار، أن تقرير الشركة نفسها تحدث عن أن المعدات متقادمة وترجع لفترة الستينيات، لافتا إلى أن إنتاجية الشركة لا يتجاوز 6% من المقدر لها، و94% من باقي وقتها مهدر في الأعطال.

وواصل أن 80% من الإنتاج غير مطابق للمواصفات ، موضحا أن طن الحديد يتم تصنيعه في الحديد والصلب بتكلفة 19 ألف جنيه  ويباع بـ 7000 جنيه.

وواصل أن العمالة الشتابة في المجمع لا تتجاوز 114 عامل، وباقية الـ 7000 عامل اعمارهم من 50 إلى 60 عاما، وبالتالي العامل المقدر له إنتاج 48 طنا، ينتج 15 فقط.

ولفت إلى أن الشركة ليس لديها حصر كامل لممتلكاتها، وترغب في تخفيض. تكلفة الغاز والكهرباء والفحم 3 سنوات لكي تتمكن من تحقيق الإنتاج.