الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

عايدة رياض بعيد ميلاها الـ67: "أتمني السلام يعم الوطن العربى" (خاص)

السبت 23/يناير/2021 - 03:29 م
عايدة رياض
عايدة رياض

تحتفل الفنانة عايدة رياض بعيد ميلادها الـ 67، فقد ولدت في 23 يناير 1954 بالقاهرة، ولها شقيقان هما سمير ورجب، بالإضافة إلى شقيقتها هدى، زوجة كابتن نادي الزمالك والمدير الفني الأسبق لمنتخب مصر اللاعب الدولي حسن شحاتة، وتزوجت الفنانة عايدة رياض، بالفنان الراحل محرم فؤاد، على الرغم من أن ديانتة الإسلام، وهي تعتنق المسيحية.


وصرحت الفنانة عايدة رياض، لـ مصر تايمز عن أمنيتها فى عيد ملاده الـ  حيث قالت: "اتمني ان الكورونا تمشي بسرعه من العالم والفترة دي تعدي على خير؛ وإن السلام يعم على الوطن العربى لا الدنيا والعه فى كل حته دي حاجه صعبه ونفسي الوطن العربي يرجع ايده واحده ضد داعش والإرهاب".


بدأت عايدة رياض، حياتها الفنية كراقصة في الفرقة القومية للفنون الشعبية في عمر 14 عامًا، ومن ثم أصبحت الراقصة الأولى بها، وقدمت بعدها عدة أدوار صغيرة، إلى أن قدمت دورًا كبيرًا في "مع تحياتي لأستاذي العزيز" مع المخرج أحمد ياسين.

كما قدمت للتلفزيون مسلسلات "بريق السحاب، وحارة المحروسة، والمال والبنون، ومارد الجبل، ولعبة الحب والانتقام، وليالي الحلمية"، وفي رصيدها أكثر من 200 عمل.

أعلنت الفنانة عايدة رياض، إنضمامها لأسرة مسلسل " اللى ملوش كبير" بطولة النجمين ياسمين عبد العزيز، وأحمد العوضى، والمقرر عرضه فى رمضان المقبل، حيث تجسد عايدة دورا محوريا فى أحداث المسلسل، وقالت أيضا فى تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" إنها تشارك فى مسلسل "ورد"، بطولة الفنانة حنان مطاوع، ومن المقرر عرضه فى رمضان القادم.


ومسلسل "ورد" هو مسلسل تدور أحداثه فى إطار إجتماعى تشويقى ويشارك فى بطولته كلًا من "أحمد صيام، نضال الشافعى، وتيام قمر، وسارة الشامى"  تأليف فتحى الجندي، و إخراج شادى أبو شادى.