السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

رئيس الوزراء: 220 مليار جنيه تكلفة تطوير مرفق السكك الحديدية

السبت 23/يناير/2021 - 12:01 م
مصر تايمز

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزاراء، أن الحكومة قد إستثمرت 1 ترليون جنية للإنتهاء من بنااء مليون وحدة سكنية خلال الاعمال الماضية .. مضيفا أن الحكومة قد بدأت في تنفيذ مشروعات لإنهاء مليون وحدة سكنية جديدة، خلال الأعوام الثلاثة القادمة، وذلك لمواجهة الذحف العمراني وتوفير السكن لمحدودي الدخل بعدد من المدن المصرية، ضمن مشروع "سكن لكل المصريين" الذي أطلقه الرئيس.

وأضاف أنه تم إنفاق 220 مليار لتطوير مرفق السكة الحديد وخلال العامين القادمين سيكون أمامنا منظومة محترمة من خلال تطوير كافة محطات السكة الحديد، وتطوير اسطول الجرارات والعربات، وتحديث وسائل النقل الداخلية، منظومة الأتوبيسات شبكة النقل الجماعي الداخلية، وتوفير احتياجات لشبكة جديدة تتوائم مع التوسعات العمرانية الجديدة، المشروع العملاق التقنيات بالنظم الكهربائية .


جاء ذلك خلال كلمته في إفتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي، اليوم السبت،  بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من المسؤلين.

ويساهم المشروع العملاق كذلك بقيمة مضافة ضخمة فى تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء وذلك بانشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، حيث يوفر المشروع 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة فى العديد من المهن والتخصصات فى هذا المجال.

 كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتى والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطنى.