الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تاكيدًا لمصر تايمز .. الأهلي يصطحب جميع لاعبيه للمشاركة في مونديال الأندية بالدوحة

الجمعة 22/يناير/2021 - 11:33 م
مصر تايمز

أعلن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، أنه تقرر اصطحاب جميع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، ضمن البعثة الرسمية التي تستعد للسفر إلى قطر للمشاركة في كأس العالم للأندية، التي تقام في الدوحة خلال الفترة من 4 إلى 11 فبراير القادم.

أضاف عبد الحفيظ أن قرار اصطحاب جميع لاعبي الفريق ضمن البعثة الرسمية جاء بعد التعديل الذي طرأ على لائحة «فيفا»، والذي يمنح كل فريق سيتواجد في مونديال الأندية الحق في تعديل قائمته قبل انطلاق البطولة بـ24 ساعة أو أثناء منافسات البطولة نفسها، حال تعرض لاعبيه لأى أمور قهرية تمنحه وقتها أحقية الاستبدال في قائمته.

وفي ضوء ذلك قرر الجهاز الفني سفر جميع اللاعبين ضمن البعثة الرسمية المتوجهة إلى العاصمة القطرية الدوحة.

وكان مصر تايمز انفرد في صباح اليوم ـشهدت الساعات الأخيرة حالة من الشد والجذب بين بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي، ولجنة التخطيط برئاسة محسن صالح حول بعض الأسماء المرشحة من الخروج من الأهلي لمونديال الأندية، لاسيما أن القائمة الأولية كانت تضم 35 لاعبا قبل تقليصها إلي 23 لاعباً.

وكشف مصدر مسئول أن اللجنة اتفقت مع المدير الفني على إرسال القائمة النهائية مع سفر المستبعدين من القائمة وهم أحمد رمضان بيكهام وسعد سمير لأسباب فنية ووليد سليمان وناصر ماهر وكريم نيدفيد للإصابة، خاصة أن الفريق يسافر إلى الدوحة بطائرة خاصة.

ويوضع الفريق في ما يسمى بالكبسولة الطبية التى تمنع وجود أي شخص غير المقيد ضمن البعثة، وهو الأمر الذي أدى إلى ضم الثلاثي المستبعد من أجل تفادي فكرة وجود أي أصابات مفاجأة قبل البطولة مما يسهل استبدال اللاعبين.

وجدير بالذكر أن نظام الكبسولة الطبية هو تغليف كامل لمكان الإقامة ولا يخرج منها أي شخص.

 وتضم قائمة الـ23 لاعباً للأهلي النهائية في كاس العالم للأندية هي: "محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفي شوبير ومحمد هاني وعلي معلول وأيمن أشرف وبدر بانون وياسر إبراهيم وعمرو السولية وحمدي فتحي والمالي آليو ديانج وأكرم توفيق ومحمد مجدي افشة ومحمد شريف وكهربا وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر والكونغولي والتر بواليا ومروان محسن وصلاح محسن  جونيور أجاي ورامي ربيعه ومحمود وحيد".

ومن المقرر أن يواجه الاهلي نظيره الدحيل القطري في افتتاح كأس العالم للأندية يوم 4 فبراير القادم