السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

تقارير: نتنياهو يزور الإمارات والبحرين فبراير المقبل

الجمعة 22/يناير/2021 - 11:05 ص
اتفاقية السلام
اتفاقية السلام

ذكر موقع "واللا" الإلكتروني الإسرائيلي، أن "بنيامين نتنياهو" رئيس الوزراء الإسرائيلي، حدد موعداً لزيارة الإمارات والبحرين، في أول زيارة علنية من نوعها لدول الخليج في التاريخ.

وأفاد الموقع، أنه من المقرر لنتنياهو أن يزور كلا من الإمارات والبحرين في الفترة بين 9-11 من شهر فبراير المقبل، على أن تستمر الزيارة لمدة ثلاثة أيام.

وأكد الموقع أن رئيس الوزراء من المقرر له يصل إلى "أبوظبي" يوم 9 فبراير المقبل، يلتقي فيها محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، ثم ينتقل إلى إمارة دبي لعقد سلسلة لقاءات مع عدد من الشخصيات لبحث سبل التعاون الاقتصادي، فيما يقوم بزيارة خاطفة إلى المنامة، يجتمع خلالها بالملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البحرين، وولي عهده.

ولفت الموقع أنه وحتى الأن هذه الزيارة تنتظر الموافقة الرسمية والنهائية من الطرفين، الإماراتي والبحريني، مع وجود إمكانية لتأجيلها إذا ما قررت الحكومة الإسرائيلية تمديد الإغلاق الذي تفرضه للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث سبق وتأجلت زيارة لنتنياهو إلى الخليج 3 مرات، بعد أن تحديد موعدين رسميين في وقت سابق.

الجدير بالذكر أن الإمارات والبحرين وإسرائيل كانوا  قد وقعوا إتفاقاً للسلام، في 25 سبتمبر الماضي، في البيت الأبيض برعاية الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب.