الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الرئيس الأمريكي يوقع عددًا من القرارات لمواجهه كورونا

الخميس 21/يناير/2021 - 10:24 م
الرئيس الامريكى جو
الرئيس الامريكى جو بايدن

وقع الرئيس الأمريكى جو بايدن، عدداً من القرارات الخاصة بمواجهه جائحة كورونا.

واعتمد الرئيس الأمريكى حزمة من القرارات الخاصة بجائحة كورونا وتوقيع أواملر تنفيذية لخطة اللقاح وتفديمة للجميع بالمجان، مضيفا خلال كلمتة اليوم قائلاـ نحن فى حالة طوارئ قومية بسبب جائحة كورونا.

وقال الرئيس الأمريكى جو بايدن، إن المستشفيات تفتقد للأسرة نتيجة ارتفاع عدد اصابات كورونا، مشيرا إلى أنه يعتزم مطالبة مزيد من الأموال من الكونجرس.
 
وأكد الرئيس بايدن خلال كلمه للشعب الأمريكى فى اليوم الأول له داخل البيت الأبيض، أن خطتة لمواجهه كورونا تعتمد على العلم وليس السياسة، مؤكدا على ضرورة تطعيم كل الأمريكين بالمجان، مطالبا القطاع الصحي توقير الأموال لتطعيم كل العاملين فى القطاعات التى تتعامل مع الجمهور والمستشفيات.
  
وأضاف بايدن أنه سوف يطلب المزيد من الدعم بالأموال من الكونجرس للقطاع الصحى لمواجهه كورونا، أكد الرئيس الأمريكى جو بايدن، أنه وقع أمرا تنفيذيا بارتداء الكمامة فى الأماكن العامة والمواصلات.
 
وتعهد بايدن خلال كلمته فى اليوم الأول لرئاسته للولابات المتحدة، بالشفافية فى كل الأمور ومناقشتها علننا ومعرفة اسباب إصابة 24 مليون أمريكى بفيروس كورونا.

وأضاف بايدن، أن الشعب الأمريكى قوي وسوف يتججاوز الجائحة ونبنى اقتصاد بلدنا سويا، مضيفا أن المستشفيات تفتقد للأسرة نتيجة ارتفاع عدد اصابات كورونا، مشيرا إلى أنه يعتزم مطالبة مزيد من الأموال من الكونجرس.