الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح أفضل هداف عربي في أوروبا هذا الموسم

الخميس 21/يناير/2021 - 04:45 م
محمد صلاح
محمد صلاح

تصدر محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، قائمة أفضل الهدافين العرب في دوريات أوروبا الخمس الكبرى "بيج 5"، هذا الموسم.

وسجل محمد صلاح 13 هدفاً في النسخة الحالية من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، لينفرد بصدارة هدافي العرب في الدوريات الخمسة الكبرى "بيج 5"، والتي تضم إنجلترا وايطاليا واسبانيا والمانيا وفرنسا، بينما تقاسم الثنائي المغربي يوسف النصيري لاعب إشبيلية، والجزائري أندي ديلو لاعب مونبلييه المركز الثاني في قائمة أفضل الهدافين العرب، برصيد 9 أهداف.

ويستضيف فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح نجم منتخب مصر، نظيره بيرنلي في العاشرة مساء اليوم، الخميس، بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ 18 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

مباراة اليوم هي السادسة في تاريخ مواجهات محمد صلاح أمام بيرنلي، بعدما سبق وأن خاض النجم المصري 5 مباريات أمام منافس "الريدز" في مباراة اليوم، بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ولم يتذوق محمد صلاح مرارة الهزيمة على مدار المباريات الخمسة التي خاضها مع ليفربول أمام بيرنلي بمسابقة الدوري الإنجليزي، بعدما فاز في 3 مباريات وتعادل في مباراتين، وسجل هدفاً وحيداً وصنع هدفين آخرين.

وأحرز يوسف النصيري 9 أهداف في النسخة الحالية من مسابقة الدوري الإسباني "الليجا"، وأندي ديلو 9 أهداف أيضاً في بطولة الدوري الفرنسي، بينما جاء في المركز الثالث، المغربي أشرف حكيمي لاعب الإنتر الذي سجل 6 أهداف في مسابقة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

وفي الدوري الإيطالي، يحلق الظهير الأيمن النادي إنتر ميلان، المغربي أشرف حكيمي، بصدارة قائمة أفضل الهدافين العرب في "الكالتشيو"، بـ6 أهداف.