الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

أسرة سيناوية تشكر الرئيس لانهاء اجراءات الجنسية بعد معاناة 25 عاما

الخميس 21/يناير/2021 - 04:34 م
الأسرة السيناوية
الأسرة السيناوية مع محافظ جنوب سيناء

استقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، الشيخ حميد هليل وأسرته، وشقيقه الشيخ سالم هليل، بعد إنهاء جميع الإجراءات وحصولهم على المستندات الخاصة بمنحهم الجنسية المصرية والتي وافق الرئيس السيسي على منحها للأسرة البالغ عدد أفرادها 25 فرد من أبناء مدينة دهب بجنوب سيناء، حيث كانوا يعيشون بلا هوية منذ أكثر من 25 عاما.

وأشار المحافظ إلى أن الرئيس كان قد وافق على منح الجنسية للأسرة في وقت سابق، والآن تم إستخراج كافة الأوراق والمستندات الدالة على ذلك، ويستطيعون الآن ممارسة حياتهم الطبيعية مثلهم مثل أي مواطن مصري.

كما أضاف أن رئيس الجمهورية يولي جميع المواطنين المصريين بصفة عامة كل الرعاية، وبصفة خاصة لأبناء سيناء لما لهم من بطولات عظيمة سطرها التاريخ. 
 
من جانبه  قدم الشيخ عيد هليل، وشقيقه الشكر إلى الرئيس، الذي ساعدهم في الحصول على الجنسية المصرية بعد أن حرموا منها مدة 25 سنة بسبب خطأ غير مقصود وقالا أن أبنائهم حرموا من أبسط حقوقهم في التعليم والرعاية الصحية والإسكان وغيرها من الخدمات التي يتمتع بها جميع المواطنين المصرين، وأنهم الآن يستطيعون استرداد حقوقهم وممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

بالإضافة إلى تقديم الشكر لمحافظ جنوب سيناء، الذي تابع معهم واستقبلهم بمكتبه وداوم المتابعة منذ أن صدر قرار منحهم الجنسية حتى إنهائهم لكافة الأوراق والمستندات الثبوتية وإسترداد حقوقهم.

وفي سياق متصل قدم الشيخ هليل الشكر لرئيس الوزراء ووزير الداخلية ورجال الأمن بجنوب سيناء، وموظفي السجل المدني لما بذلوه من جهد وتعاون في سبيل إنهاء الإجراءات بسرعة ويسر.