الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

اليوم.. وزير قطاع الأعمال أمام النواب لمناقشة أداء الوزارة

الخميس 21/يناير/2021 - 10:14 ص
الدكتور هشام توفيق
الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام

يستعد الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، لإستعراض أداء وزارته في تنفيذ المشروع الحكومي "مصر تنطلق 2018- 2022" أمام مجلس النواب، وذلك في الجلسة العامة للمجلس اليوم.


ومن المقرر أن تنطلق الجلسة في الساعة الحاديه عشرة صباحاً، لتبدأ بتلقي الإعتذارات والرسائل من النواب، ثم متابعه بيان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، يليه مناقشة توفيق في أداء الوزارة، وذلك بعد قيام المجلس بطلب عدد من الوزاراء لمناقشتهم بشأن تنفيذ برنامج الخطة الحكومية.


وكانت الجمعية العامة لمجلس النواب ناقشت الجمعية،عدداً من الوزاراء، منذ بداية الأسبوع الجاري، بينهم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، علاوة على الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزاراء.


وذكر المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أنه وبعد عقد مقارنة مع ما تم تنفيذه من البرنامج الحكومي، تبين وجود ملاحظات على أداء الحكومة في العديد من الملفات، وانتهى رأى اللجنة العامة إلى ان حضور الوزراء امام المجلس وجوبيا لمناقشتهم فيما تم.


الجدير بالذكر أن برنامج "مصر تنطلق 2018-2022" هو البرنامج الذي عرضته الحكومة على المجلس السابق، ونالت به ثقة المجلس بعد الموافقة عليه بالأغلبية.