الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

عقب تنصيبه.. بايدن: "لا يوجد وقت نضيعه عندما يتعلق الأمر بمعالجة الأزمات"

الأربعاء 20/يناير/2021 - 08:42 م
الرئيس جو بايدن -
الرئيس جو بايدن - الرئيس الأمريكي المنتخب

علق الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة الأمريكية عقب مراسم تنصيبه.

ونشر "بايدن" تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلًا: "لا يوجد وقت نضيعه عندما يتعلق الأمر بمعالجة الأزمات التي نواجهها، ولهذا السبب أتوجه اليوم إلى المكتب البيضاوي للعمل بشكل صحيح؛ لتقديم إجراءات جريئة وإغاثة فورية للعائلات الأمريكية".

وتابع "بايدن" قائلًا: "الآن يبدأ العمل الحقيقي، أيها الناس. اتبعوني طول الوقت كي نبني بشكل أفضل".

وفي سياق متصل، ذكرت قناة العربية فى نبأ عاجل لها نقلا عن مصادر أمريكية أن أول قرار وقعه الرئيس الأمريكى جو بايدن كان بخصوص الحد من كورونا.

وأدي الرئيس الأمريكي جو بايدن اليمين الدستورية رئيساً رقم 46 للولايات المتحدة الأمريكية في حفل غاب عنه الرئيس السابق دونالد ترامب، بعدما أعلن قبل أيام مقاطعته رسمياً لمراسم انتقال السلطة في البلاد.
 
وشهد حفل التنصيب إجراءات استثنائية بسبب القيود التي يفرضها وباء كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية

وفى كلمته خلال حفل تنصيبه قال جو بايدن إن اليوم هو يوم أمريكا ويوم الديمقراطية، ويوم الأمل والعزيمة، مضيفا أن الولايات المتحدة كانت على قدر المسئولية والتحديات، وتم الاستماع لإرادة الشعب، مؤكداً أن الديمقراطية غالية ، والآن نستطيع أن نقول إن الديمقراطية سادت فى البلاد.

وقال خلال حفل تنصيبه أن أول طلب له للشعب الأمريكي هو الوقوف دقيقة  للصلاة على وفيات كورونا، موضحا إنه تم  خسارة ما يقرب ون  400 ألف أميركي بسبب جائحة كورونا.