الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي والزمالك يرفعان شعار "الحفاظ على النجوم" خلال الميركاتو الشتوي

الأربعاء 20/يناير/2021 - 03:46 م
صورة من تعاقد الأهلي
صورة من تعاقد الأهلي مع محمد شريف

اقتربت فترة الانتقالات الشتوية من الانتهاء خلال الأيام القليلة المقبلة، ونجح قطبي الكرة المصرية في غلق ملف التعاقدات الخاص بالفريق الأول لكرة القدم، متبعان "سياسة الحفاظ على النجوم" المتواجدين في صفوف الفريقين.

وشهدنا الفترة الماضية خلافات وأحاديث كثيرة عن رحيل بعض نجوم الزمالك والأهلي خلال فترة الانتقالات الحالية، ولكن تمكن القطبين من الحفاظ على نجومهم.

فريق الزمالك 

تمكن مسؤولى الزمالك من الحفاظ على قوام الفريق الأبيض بعدما كاد عدد من نجوم الفريق أن يرحلوا عن النادي، سواء بسبب العروض المقدمة لهم أو بسبب المستحقات المتبقية لهم لدى النادي.

وحافظ مسؤولى الزمالك على تواجد التونسي الدولي فرجاني ساسي لاعب الفريق، الذي كان قد اقترب من الرحيل إلى نادي الدحيل القطري الذي قدم له عرضًا مغريًا خلال الفترة الماضية، ولكن تمكن المسؤولين من سداد المستحقات المتبقية له، بالإضافة إلى أنهم خاضوا شوطًا كبيرًا ناحية التجديد له مرة أخرى.

ولم يكتفِ الزمالك بذلك، بل أغلق ملف احتراف مصطفي محمد مهاجم الفريق الأبيض الشاب، وتمكنوا من الإبقاء على اللاعب في صفوف الفارس الأبيض، كل ذلك بالإضافة إلى النجاح في سداد مستحقات المغربي أشرف بن شرقي، وبالتالي الإبقاء عليه في صفوف الفريق.

ولم يستهين الزمالك بملف أي لاعب، حيث نجح المسؤولين في تجديد تعاقد الثلاثي يوسف أوباما، ومحمود عبدالرازق شيكابالا ومحمود عبدالرحيم جنش.

فريق الأهلي 

يسير النادي الأهلي على نفس الخطى، حيث نجح المارد الأحمر في التجديد لمحمد شريف مهاجم الفريق الأول لتصبح مدة تعاقده مع الأهلي 4 سنوات قادمة، وذلك للحفاظ على اللاعب من العروض الخارجية التى باتت خطرًا على اللاعبين.

ونجح الأهلي في التجديد لعلي لطفي حارس الفريق الأول لمدة أربع سنوات مقبلة، أيضًا وذلك في سبيل الحفاظ على نجوم الفريق في الوقت الحالي، لاسيما أن الأهلي مقبل على فترة مهمة ومليئة بالمنافسات.