الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

انتزعت الرحمة من قلبه.. القصة الكاملة لأب جرد طفلته من ملابسها بالشارع

الأربعاء 20/يناير/2021 - 12:04 م
جانب من الفيديو
جانب من الفيديو

"خلع ملابسها وألقاها في الشارع".. استيقظ أهالي قرية أبنوب بالدقهلية على جملة مؤلمة، بعد أن تخلي أب عن كل مشاعر الإنسانية وجرّد طفلته الرضيعة التي لم يتعد عمرها العام من ملابسها أمام منزله في الصقيع؛ للانتقام من زوجته.

وخلال الفيديو الذي انتشر كالنار في الهشيم وثق الجريمة، ظهرت بها بها استغاثات وتوسلات بدأت بـ "حرام عليك دي عيلة" و"ياحبيبتي يا بنتي"، ولكنها لم تجدِ بفائدة أمام نيران الانتقام التي أعمت عيون "رمضان" الذي سارع بتجريد الطفلة من كامل ملابسها ليفطر قلب والدتها، مهددًا كل من يقترب منه أن يتعدى عليه بالضرب.

"ملكوش دعوة أنا هولع فيها"، جملة قالها "رمضان" بعد أن أشعل النار في ملابس الرضيعة، محاولًا إلقاء الطفلة عليها لتنشب مشادة معه ويتدخل شاب وينقذها وسط صرخات النساء. 

القبض على المتهم 

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية، القبض على "رمضان حسني" والشهير بـ"رمضان أبو الشحم"، صاحب واقعة تعرية طفلته الرضيعة وسط الشارع ومحاولة حرقها.

زوجة المتهم: مش عايز يعترف ببنته

كشفت زوجة المتهم، أنه عذّب طفلتهما الرضيعة بنزع ملابسها وسط الشارع فى البرد وحاول حرقها، انتقامًا منها لانفصالها عنه منذ 5 أشهر بسبب طباعه السيئة، لافتةً أنه اعتاد على ارتكاب أفعال غريبة.

كما أشارت الزوجة، أن سببب تعذيب الأب لطفلته بسبب رفضه الاعتراف بها، مؤكدة أنها أقامت دعوى قضائية للطلاق منه، بسبب أفعاله تجاهها وتجاه الطفلة.

شهود العيان: الأب سيء السمعة

بسؤال أهالي المنطقة عن أسباب الواقعة، أكدوا سوء سمعة الأب، كما تبين أنه دائم المشاجرة مع زوجته فى الشارع، وقام بهذا الفعل الشنيع للانتقام من زوجته من أجل حرق قلبها على نجلتها، وذلك بعد مشاجرة بينهما اسمتع لها جميع السكان فى الشارع.

القومي للطفولة: تقدمنا ببلاغ للنائب العام

أكدت الدكتورة سحر السنباطي، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية، اللازمة بشأن الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي والذي يظهر فيه أب يقوم بحمل طفلته الرضيعة ووضعها على الأرض بالطريق وتجريدها من ملابسها مهددًا بحرقها، موجهة على الفور بإحالة الواقعة لمكتب حماية الطفل بمكتب المستشار حمادة الصاوي، النائب العام. 

وأضافت "السنباطي"، أنه فور رصد الواقعة بعد تداولها بمواقع التواصل الاجتماعي تم تسجيل البلاغ من خلال الإدارة العامة لنجدة الطفل 16000، وبمتابعة الواقعة والتحري عنها تم التواصل مع والدة الطفلة لتقديم الدعم اللازم والتي أفادت أن الطفلة لم تبلغ العامين وأن والدها قام بهذا الفعل نتيجة لنشوب خلافات أسرية بينهما، وأنه ممتنع عن قيد الطفلة بسجلات المواليد واستخراج أواق ثبوتية لها. 

بداية الواقعة

بداية الواقعة عندما تداول نشطاء منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر به شخص وهو يجرد طفلة رضيعة من ملابسها في الشارع، وهي تصرخ حتى أصبحت عارية تماما، ويقف بجوارها رجل يحاول اثنائه عن فعلته بينما تتواصل توسلات السيدات لترك الطفلة، لكن الأب يصر وترك الرضيعه تزحف عارية بالشارع وعندما يحملها الرجل لإنقاذها ويحاول إعطائها لسيدة لتغطيتها يخطفها الأب من أيدهم مهددًا "هولع فيها"، ويضعها على الأرض.