الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

التاريخ يمنح ريال مدريد تذكرة التفوق على ألكويانو في الكأس

الأربعاء 20/يناير/2021 - 11:33 ص
ريال مدريد
ريال مدريد

يلتقي فريق ريال مدريد مع ديبورتيفو ألكويانو، في العاشرة مساء اليوم بملعب "الكوياو"، ضمن منافسات دور الـ 32 بمسابقة كأس ملك إسبانيا.

مباراة اليوم هي الثالثة في تاريخ مواجهات الريال وألكويانو في مسابقة كأس ملك إسبانيا، ووفقاً للموقع الرسمي لتادي ريال مدريد، جاءت المباراة الأولى في ربع نهائي نسخة 1945-46، حيث زار الفريق الملكي ملعب "الكوياو"، في مباراة الذهاب وتعادل بهدفين لمثلهما، و سجل بيلمار وباريناجا هدفي الريال. 

وفي مباراة الإياب، تفوق ريال مدريد في ملعب "سانتياجو برنابيو"، بواقع 2-0 مع هدفي برودن وباريناجا، تأهل ريال مدريد لنصف النهائي وانتهى به الأمر بالتتويج بلقب الكأس الثامن في تاريخه.

وفي موسم 2012-2013، التقى الفريقان مرة أخرى ذهاباً وإياباً في إطار دور الـ32 من مسابقة كأس الملك. فاز ريال مدريد 1-4 ذهاباً، في مباراة سجل فيها المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، ثنائية وأضاف كاكا وخوسيه رودريجيز الهدفين الآخرين،  وفي مباراة الإياب فاز 3-0، مع هدفي كاييخون (2) ودي ماريا.

وجاءت قائمة ريال مدريد  لمباراة اليوم كما يلي: حراسة المرمى:  كورتوا، لونين، ألتوب، الدفاع: ميليتاو، ناتشو، مارسيلو، أودريوزولا، ميندي، تشوست، الوسط: كروس، كاسيميرو، فالفيردي، إيسكو، بلانكو، الهجوم: هازارد، بنزيما، أسينسيو، فاسكيز، فينيسيوس، ماريانو.