السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بعد وفاة أشقائه بنفس المرض.. رجل أعمال يسلم دواء يكفي لشهرين لطفل ببني سويف

الثلاثاء 19/يناير/2021 - 11:57 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

قام رجل الأعمال الدكتور سيد المنير، بتوفير أدوية تكفي لشهرين لحالة الطفل المصاب بخلل بالجهاز المناعي،  والذي قد تبنت حالته محافظة بني سويف، لحين توفير الدواء عن طريق إدارة العلاج على نفقة الدولة بوزارة الصحة، ويأتي ذلك في إطار تفعيل دور المساهمة المجتمعية في الدفع بجهود الدولة لتلبية احتياجات المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم.

واستقبل السيد بلال حبش نائب محافظ بني سويف بمكتبه والد الطفل، في حضور الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة، لتسليم الدواء لوالد الطفل، والذي قام بتسليمه عن والده الدكتور محمد سيد المنير، معربًا عن تقديره لحرص المحافظ والقيادات بالمحافظة على تبنى مثل تلك الحالات، وأن اهتمام المحافظ بالحالة كان سببًا رئيسًا في العلم بحالة الطفل والتحفيز على المساهمة والمشاركة في توفير العلاج.

وأعرب نائب المحافظ "حبش" عن شكره وتقديره للمساهمة المجتمعية لرجل الأعمال، مثمنا ذلك  العمل الإنساني النبيل، مشيرا إلى قيام المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم بتبني حالة الطفل منذ العلم بها.

وقرر المحافظ  تحمل المحافظة لتكلفة علاجه الكبيرة شهريًا ولصعوبة توفير نوعية الدواء المطلوبة، وذلك لتخفيف العبء عن والد الطفل، الذي قد تسبب نفس المرض في وفاة 4 أبناء له قبل ذلك.

تجدر الإشارة إلى أنه فور علم المحافظ بحالة الطفل، وبعد تداولها بمواقع التواصل الاجتماعي، كلف وكيل وزارة الصحة ببحث الحالة، والذي قام بدوره بالتواصل بوالد الطفل، وتكليف مدير إدارة ببا الصحية بزيارة الطفل بمنزله، وبعدها تم استقبال والد الطفل بمديرية الصحة لإجراء الفحوصات اللازمة والتشخيص المطلوب للحالة.

واتصل المحافظ بوالد الطفل تليفونيا للاطمئنان على سير الإجراءات، وبعد ذلك قرر المحافظ تحمل المحافظ تكلفة الدواء المطلوب لحين قيام وزارة الصحة بتوفيره أو إمكانية علاجه بالخارج.