الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

عاجل ..أحمد سليمان يعلن ترشحه لانتخابات رئاسة اتحاد الكرة

الثلاثاء 19/يناير/2021 - 03:00 م
أحمد سليمان
أحمد سليمان

أعلن أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، ترشحه لانتخابات رئاسة مجلس إدارة اتحاد الكرة المصريفي نهاية شهر يناير الجاري.

وكتب أحمد سليمان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "إيمانا بالدور الحيوى للرياضة فى حياة الشعب المصرى  وما للرياضة من دور فعال فى بناء مصر الحديثة على أسس وقواعد عمليه وأخلاقية تتناسب وطموحات الشعب المصرى نحو مستقبل مشرق".

وتابع: "واستنادا إلى تجربيتى فى مجال الرياضة، فقد انتويت الترشح على مقعد الرئاسة لانتخابات اتحاد الكوره المصرى، متى اتفق ذلك مع القوانين واللوائح وماتقره الجهة الإدارية المختصة فى هذا الشأن".
وفي ذات السياق، استقرت اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد لإدارة اتحاد الكرة على إقامة انتخابات رئاسة الجبلاية يوم 31 من يناير الجاري.

وأرسلت اللجنة الثلاثية خطابًا رسميًا إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لتجهيز لموعد انتخابات رئاسة اتحاد الكرة المقبلة، وعرضها على الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حتى يتم تجهيز إجراءات الانتخابات لتعيين اللجنة الثلاثية.

وكان موقع "مصر تايمز" قد حصل على صورة الخطاب الذي تم إرسالها إلى وزارة الشباب والرياضة، والذي نص على: "أتشرف أن أرفق لسيادتكم مذكرة بشأن موقف إجراء انتخابات الاتحاد المصري لكرة القدم، وفقًا لقرار الفيفا بشأن تعيين اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة.

يُرجى التفضل بالإحاطة وقد ترون  سيادتكم العرض على الأستاذ الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حرصًا على إجراءات الدعوة للإنتخابات مع توجيهات الحكومة المصرية ومتطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم".

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في 18 ديسمبر الماضي لعام 2020 ، أسماء التي ستترأس اتحاد الكرة المصري، حتى يوم 31 يناير المقبل، وإقامة الانتخابات، خلفًا للجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني.

وأعلن فيفا في بيان رسمي: "تعيين أحمد مجاهد ومحمد خالد الشواربي وأحمد حسام الدين عوض، لجنة ثلاثية لإدارة اتحاد الكرة المصري".

وكان تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم، خطابًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يفيد بإعادة تشكيل لجنة ثلاثية لإدارة اتحاد الكرة في الفترة المقبلة، واستبعاد اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة المصري حاليًا من التشكيل الجديد.