الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شريف عبد الفضيل: أتمنى أن يواجه الأهلي بايرن ميونخ في مونديال الأندية

الثلاثاء 19/يناير/2021 - 12:55 م
شريف عبد الفضيل
شريف عبد الفضيل

تحدث شريف عبد الفضيل نجم النادي الأهلي السابق، عن مشاركة الفريق الكروي الأول بالقلعة الحمراء في بطولة كأس العالم للأندية، معلقًا على قرار إيقاف محمد الشناوي حارس مرمى المارد الأحمر.

وقال شريف عبد الفضيل في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "إم بي سي مصر": "الأهلي سيقدم أداء مشرفا في كأس العالم للأندية، ومن الوارد جدا في كرة القدم ألا يكسب، لكن الأمر منوط بالمنافسين".

وتابع: "لا أريد أن يتعشم الناس في أن الأهلي سيذهب للفوز بكأس العالم للأندية، هذا ليس طبيعيا، لكن الطبيعي أن أنظر للأمور بشكل مرتب، سيذهب ليقدم مباريات جيدة تليق به وبالقارة الإفريقية كونه بطلها".

وأردف عبد الفضيل: "لكنني سأواجه بطل أوروبا وبطل أمريكا اللاتينية، تلك أقوى الفرق في القارات، تلك مشكلة كبيرة، وأتمنى أن يواجه الأهلي في أول مباراة بايرن ميونيخ، لكي يقدم مباراة جيدة".

وأضاف: "ألم نواجه بايرن ميونيخ وريال مدريد وروما وبنفيكا من قبل؟ والدحيل فريق جيد وصعب لأنه يمتلك محترفين كبار ولاعبين أقوياء، أي فريق من هيونداي والدحيل وتيجريس أونال سنقدم نتيجة جيدة".

وعن إيقاف محمد الشناوي قال: "الأهلي سيتأثر بكل تأكيد بغياب الشناوي، حارس المرمى نصف الفريق، حينما لا يتواجد الشناوي سيقلل ذلك من عزيمة الفريق وستطمع الفرق الأخرى بك".

واستطرد: "سواء علي لطفي أو مصطفى شوبير سيكون ذلك في بداية المشاركات، علي لطفي سيكون موجودا، ستكون أولى مبارياته وهناك هزة وأخطاء وهذا طبيعي، أرغب في رفع الضغط عنه".

واختتم عبد الفضيل: "لابد أن نفهم أن لاعب كرة القدم تمر عليه مراحل احتكاك خاصة حارس المرمى، وطوال بعده عن المشاركة تلك مشكلة، ولكنني أعتقد أن علي لطفي سيقدم أداء جيدا".

وقررت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم إيقاف محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي لمدة 4 مباريات وغرامة مالية 20 ألف جنيه، وذلك لسلوكه غير الرياضي تجاه حكم مباراة فريقه أمام البنك الأهلي.