الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مونديال اليد.. تعرف على مجموعة مصر في الدور الرئيسي بعد الصعود

الثلاثاء 19/يناير/2021 - 11:53 ص
محمد سند من مباراة
محمد سند من مباراة السويد

يستعد منتخب الوطني الأول لكرة اليد لخوض منافسات الدور الرئيسي من كأس العالم لكرة اليد، التي تستضيفها مصر في الفترة من "13 يناير حتى 31 من الشهر ذاته".

ونجح المنتخب المصري من الصعود إلى الدور الثاني بعد أن تمكن من احراز المركز الثاني برصيد 4 نقاط في المجموعة الـ7، بعد السويد في الصدارة برصيد 6 نقاط، ومقدونيا الشمالية في المركز الثالث برصيد نقطتين، وتذيل المنتخب التشيلي المجموعة بلا نقاط.

ويدخل المنتخب الوطني في الدور الرئيسي، مع مجموعة تضم كلًا من "السويد ومقدونيا الشمالية من الجموعة الـ7، بجانب الاتحاد الروسي لكرة اليد، و سلوفينيا، و روسيا البيضاء.

وتطمح مصر في الوصول إلى الأدوار النهائية من البطولة للمنافسة على اللقب، وفي الدور الرئيسي من البطولة، يتم توزيع الـ24 منتخبا على 4 مجموعات، حيث سيتم دمج كل مجموعتين متجاورتين سويا في مجموعة واحدة تضم 6 منتخبات، على أن يتأهل كل منتخب إلى المجموعات الرئيسية بالنقاط التي حصدها من مواجهته مع المنتخبين اللذان تأهلا معه من الدور التمهيدي، وسيواجه فقط منتخبات المجموعة الأخرى التي اندمج معها.

ويشارك في دور الـ8 (ربع النهائي)، الأول والوصيف من كل مجموعة، وتُلعب المباريات بنظام خروج المغلوب، حتى الوصول إلى المباراة النهائية.