الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

رئيس لجنة حقوق الانسان: "كلمة مدبولي جائت عرض عام وسخيوض الوزراء إستعراض إنجازات وزاراتهم"

الإثنين 18/يناير/2021 - 10:18 م
النائب طارق رضوان
النائب طارق رضوان

قال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن كلمة رئيس الوزراءالتي ألقاها اليوم عرضت ماتم تحقيقه من إنجازات خلال الفترة الماضية وهي  إنجازات ملمسوة ومقدرة.

وأكد في مداخلة هاتفية عبر برنامج " كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" أن ماعرضه الدكتور  مصطفى مدبولي اليوم كان عرضاً عاماً وليس بالتفصيلحيث ترك التفاصيل للوزراء، مؤكداً أنه وحتى الحادي والثلاثين من يناير الجاري 2021 ستقوم كل وزارة بعرض ماحققته على حدة فيما يخص  في ملفها  تفصيلياً كجزء من العرض العام الذي قام به رئيس مجلس الوزراء اليوم".

وتابع: "كلمتا وزيري   التموين والتنمية  المحلية عرضتا  إنجازات وزارتيهما أمام البرلمان لكن كان هناك تحفظاً من قبل أعضاء المجلس في عرض الوزيرين".

ورداً على سؤال "الحديدي" حول الرسالة التي رغب النواب اليوم في إيصالهال لمنتخبيهم وأنهم برلمان يحمل نبضهم وليس برلمان نعم قال: "أتحفظ على كلمة برلمان نعم ولا  لانني كنت عضواً في برلمان 2015 والذي  تحمل مالا تتحملة طاقة البشر  حيث إستطاع  سن كثير من القوانين والتي نلمس اثرها في التقدم على الصعيدين الاقتصادي والتنموي".

وواصل: "ماحدث في ملف الطاقة ملموس للشارع.. والبرلمان منوط به الرقابة والتشريع.. حق المواطن المصري  ان يملك  مؤسسة رقابية فعالة في مراقبة السلطة التنفيذية والتي عليها دور كبير فهي ليست في نزهة".