الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"حلويات على هيئة أعضاء تناسلية".. القصة الكاملة لأزمة سيدات نادي الجزيرة

الإثنين 18/يناير/2021 - 09:53 م
جانب من حفل نادي
جانب من حفل نادي الجزيرة

"حلوى على شكل أعضاء جنسية".. صور تداولها رواد منصات التواصل الاجتماعي لاحتفال عضوات بإحدى النوادي الشهيرة بعيد ميلاد إحداهن يحملن حلوى وقطع جاتوه بأشكال جنسية غير لائقة، لتصبح بعد انتشارها حديث الساعة. 

لم تمضي سوى ساعات، وانتشرت صور الحلوى على منصات التواصل الاجتماعي ليثور غضب روادها ويطالب البعض باتخاذ إجراءات قانونية ضد المشاركات في الاحتفال باعتبارهن ارتكبوا انتهاكًا للقيم والتقاليد المعروف بها النادي.

نادي الجزيرة: تفريغ الكاميرات لمباشرة التحقيق مع المتسببين في الواقعة 

ساعات قليلة مضت على تداول الصور، حتى أصدرت إدارة النادي بيانًا أعلنت فيها فحصها للشكاوى الواردة إليها خلال الوقت الحالي، وتفريغ كاميرات المراقبة الموجودة في النادي للوقوف على كافة تفاصيل الواقعة لمباشرة التحقيق مع المتسببين بها ومعاقبتهم.

على أن تكون نتائج التحقيقات التي تجريها الإدارة مكتملة قبل 48 ساعة على أقصى تقدير للوضع الخاص لأعضاء نادي الجزيرة عن أي أعضاء نادي آخر.

الرياضة تشكل لجنة قانونية للتحقيق في الواقعة

قررت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، اليوم الاثنين الموافق 18 يناير 2021، تشكيل لجنة قانونية للتحقيق واتخاذ القرارات المناسبة في شأن واقعة انتشار بعض الصور الخادشة للحياء خلال احتفال بعض أعضاء أحد الأندية الرياضية والتي تداولتها بعض مواقع التواصل الاجتماعي.

وتوجهت اللجنة صباح اليوم الاثنين، إلى مقر النادى إلى مقر النادى وبدأت بالفعل في إجراءات التحقيق في كافة الملابسات الخاصة بالواقعة ومن ثم اتخاذ القرارات الصارمة تجاه المتسببين والمشاركين بتلك الواقعة.

وكانت الوزارة قد رصدت بعض الصور تم تداولها على بعض وسائل التواصل الاجتماعي تضمنت صوراً خادشة للحياء خلال احتفال أقامه بعض أعضاء أحد الأندية الرياضية.

دار الإفتاء: الواقعة تعد اعتداءً على منظومة القيم

علقت دار الإفتاء المصرية على نشر الصور العارية والحلوى والمجسمات والمنتجات المختلفة ذات التعابير الجنسية والإيحاءات الساقطة.
وأكدت الدار عبر صفحتها على فيس بوك:" نشر الصور العارية والحلوى والمجسمات والمنتجات المختلفة ذات التعابير الجنسية والإيحاءات الساقطة مُحَرَّمٌ شرعًا ومُجَرَّمٌ قانونًا؛ وهو اعتداء على منظومة القيم، وإساءة فجة للمجتمع بمكوناته."
وتابعت الإفتاء في منشورها :" قال تعالى: "إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۚ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ".

الأمن: "الشيف" اعتادت صنع حلوى بأشكال جنسية

نجحت أجهزة الأمن فى ضبط صاحبة واقعة الـ"تورتة"، حيث تداولت إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بعض الصور الفوتوغرافية لمجموعة من السيدات "أعضاء بأحد النوادى" بالقاهرة وأمامهن قطع من الحلوى معدة بأشكال خادشة للحياء ومنافية للآداب العامة، وذلك أثناء الاحتفال بعيد ميلاد إحداهن.

بالفحص أمكن تحديد مُصنعة تلك الحلوى وتبين أنها (شيف حلوانى، لها معلومات مسجلة) وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطها بمسكنها بالقاهرة وتبين قيامها بإتخاذ مسكنها مصنعاً لتلك الحلوى وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.