السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إقامة كأس ديفيز بـ3 مدن أوروبية مع توسيع النطاق الزمني وتقليص الفرق

الإثنين 18/يناير/2021 - 09:05 م
مصر تايمز

أعلن منظمو بطولة كأس ديفيز للتنس اليوم الاثنين تمديد نطاق نهائيات البطولة لعدة أيام مع إقامتها في ثلاث مدن أوروبية وليس واحدة، حيث اتفق الاتحاد الدولي للتنس مع اللجنة المنظمة للبطولة على إقامة نهائيات البطولة عام 2021 على مدار 11 يوما بين 25 نوفمبر والخامس من ديسمبر بدلا من إقامتها في غضون اسبوع واحد مثلما حدث خلال تدشين الشكل الجديد للبطولة عام 2019 في مدريد.

 

وتقرر أن تستضيف العاصمة الإسبانية مدريد نهائيات كأس ديفيز في العام الحالي، لكن من المؤكد أن تستضيف الفعاليات بشكل دوري بدءا من 2022، بجانب مدينتين أخريين ، تستضيف كل واحدة منهما مباريات مجموعتين بجانب مباريات بدور الثمانية، وتقام منافسات المجموعتين الأخريين في مدريد التي تستضيف أيضا مباراتين بدور الثمانية ومباراتي المربع الذهبي بجانب النهائي.

 

وقال البرت كوستا مدير نهائيات كأس ديفيز "في الوقت الذي أسفرت فيه النسخة الأولى لنهائيات كأس ديفيز عن مباريات مذهلة ، فإنها جلبت أيضا بعض الدروس المستفادة" .. مضيفا "ملتزمون برؤية طويلة الأجل للمسابقة التاريخية  وعلى ثقة من أن هذه التعديلات ستعزز التجربة للاعبين والجماهير".

 

ويحق للمدن الأوروبية التقدم بطلب استضافة مباريات البطولة ومن المتوقع اختيار مدينتين من بينها بحلول آذار/مارس ، لحين دراسة ملفات المدن المرشحة ووضعية جائحة كورونا بها.

 

وفي تغيير أخر طرأ على البطولة تقرر تقليص عدد الفرق المشاركة من 18 إلى 16 فريقا بدءا من عام 2022، فيما يذكر أن نسخة 2020 لكأس ديفيز ألغيت بسبب جائحة كورونا.