الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مونديال اليد.. منتخب مصر يتفوق على السويد 12 - 9 في الشوط الأول

الإثنين 18/يناير/2021 - 07:30 م
أحمد الأحمر لاعب
أحمد الأحمر لاعب منتخب مصر لكرة اليد

انتهى الشوط الأول من عمر المباراة التي تجمع بين منتخبي مصر والسويد حالياً، بالصالة المغطاة بـ"ستاد القاهرة"، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة السابعة في بطولة كأس العالم لكرة اليد التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 13 - 31 يناير الجاري، بتقدم منتخب مصر بنتيجة 12 - 9.

جاءت قائمة الفراعنة على النحو التالي، كريم هنداوي – محمد عصام الطيار – عمر الوكيل – أحمد مؤمن – علي زين – يحيى الدرع – حسن قداح – أحمد هشام السيد – سيف الدرع – يحيى خالد – أحمد الأحمر – محمد سند – أكرم يسري – محمد ممدوح هاشم – إبراهيم المصري – وسام نوار.

ويسعى منتخب مصر لتحقيق العلامة الكاملة، وذلك بتحقيق الفوز الثالث على التوالي، بعدما تأكد تأهله للدور الرئيسي من منافسات البطولة رفقة منتخب السويد.

وكان منتخب مصر افتتح مشواره في مونديال اليد، بالفوز  على تشيلى بنتيجة 35 / 29 ثم مقدونيا بنتيجة 38 / 19، وتقام فعاليات الدور الأول لبطولة كأس العالم لكرة اليد، خلال الفترة من 13 إلى 19 يناير الحالي، فيما تقام فعاليات الدور الرئيسي من 20 إلى 25 من الشهر نفسه ثم تقام فعاليات دور الثمانية في 27 و28، بينما تقام مباراتا الدور قبل النهائي في 29 ثم المباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث في 31 من الشهر ذاته.

وتعد هذه المرة الثانية التي تستضيف فيها مصر، فعاليات بطولة كأس العالم لكرة اليد، بعد نسخة 1999، بينما يسجل منتخب مصر الظهور الـ 16 في البطولة، علماً بأن أفضل إنجاز للمنتخب الأول في كرة اليد، يعود إلى نسخة 2001 التي أقيمت في فرنسا عندما حل في المركز الرابع.

وتتنافس منتخبات كل مجموعة فيما بينها بنظام دوري من دور واحد على أن تتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى للدور الثاني (الدور الرئيسي)، الذي يضم 24 منتخبا.