الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

عفت رشاد لـ"مصر تايمز": نستطيع الوصول بعيدًا في مونديال اليد.. مباراة السويد عنق الزجاجة.. الاتحاد الروسي مفأجاة البطولة حتى الآن.. و جارسيا لم يختبر بعد.. ولا أتوقع المنتخب في المربع الذهبي

الإثنين 18/يناير/2021 - 10:13 ص
مصر تايمز

نشهد خلال الأيام الجارية، واحدًا من أعظم الأحداث التى مرت على مصر منذ عدة سنوات، حيث تستضيف مصر أكبر حدث على الساحة الرياضية في الوقت الحالي، وهو بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021.

وقبلت مصر التحدي لأنها اعتادت دومًا على إبهار العالم بقدرات أبنائها، ويقام المونديال حاليا في الفترة التى تتراوح بين 13 و 31 من شهر يناير الجاري، في ظل جائحة كورونا التى تضرب العالم أجمع.

وتمكنت مصر خلال الأيام الخمسة الماضية من فعاليات البطولة، من إثبات قدراتها على التنظيم، وبالطبع على رأس هذا الحدث أفراد ذوات قدرات عظيمة، لذلك حرصنا على التواصل مع أحدهم.

وتحدث "عفت رشاد" المحاضر بالاتحاد الدولي، ورئيس لجنة المدربين بالاتحادين المصري والعربي، ورئيس لجنة التحليل والإحصاء في مونديال اليد، ومدير صالة حسن مصطفي في 6 أكتوبر، في حوار لـ"مصر تايمز" حول بعض الأمور التى تخض البطولة والمنتخبات المشاركة فيها.

كيف ترى مستوى البطولة بشكل عام؟

المباريات الأولى التى تم خوضها في البطولة ظهرت كل الفرق بمستوى لم نكن معتادين عليه، ولكن المستوى بدأ يتحسن ويرتفع في المباريات الثانية.



ما رأيك في منتخب مصر؟ 

منتخب مصر لم يقدم المستوى المنتظر منه في المباراة الأولى على الرغم من الفوز على تشيلي، ولكنه كشر عن انيابه في المباراة الثانية أمام المنتخب المقدوني، وأثبت أنه منتخب قوى ومكتمل الصفوف.



كيف ترى مباراة مصر أمام السويد؟

مباراة المنتخب المصري مع السويد هي عنق الزجاجة في تلك البطولة، ولا نستطيع التنبؤ بنتيجة المباراة فجميع الاحتمالات واردة، ولكن في حال الفوز ستؤهلنا لمشوار بعيد، وأرى أننا سنتمكن من الوصول لدور الـ8 في تلك البطولة.



ما هو المنتخب الذي سيكون مفاجأة البطولة؟

المفاجأة هو الاتحاد الروسي الذي ظهر بمستوى رائع كما أنه مرشح للوصول لدور الـ8 من منافسات هذه البطولة.



ما هي المنتخبات التى ظهرت بمستوى جيد؟

المانيا، والنرويج، وفرنسا خاصة بعد فوزها على النرويج اثبتت انها قادمة لاستعادة اللقب الذى فقدته النسخة الماضية.



ما هي المفاجآت التى وجدتها في البطولة حتي الآن؟

تعادل البرازيل مع اسبانيا مفاجأة كبيرة، وتعادل اليابان مع كرواتيا أيضًا، لكننا نرى تطور في أداء كرة اليد في أسيا وأمريكا الجنوبية وهذا إنجاز يحسب لهم.



ما هي توقعاتك بشان المربع الذهبي؟

الفريق القريبة هي الدنمارك وروسيا وفرنسا وألمانيا، وإذا تمكنت مصر من عبور مباراة السويد ستكون خطوة مهمة نحو الوصول للمربع الذهبي ولكن يجب أن نأخذ الأمور بهدوء.



من هم أفضل اللاعبين حتى الآن؟

لا نسطتيع أن نتحدث في هذا الأمر في الوقت الحالي، ولكن هناك لاعب في روسيا نسبة تصويبه غير طبيعية، وفي منتخب مصر تألق حسن وليد ويحيي الدرع، وخالد يحيي، ومحمد  الطيار وكريم هنداوي 



ما رأيك في مدرب منتخب مصر؟

مدرب منتخب مصر يقود الفريق قيادة جيدة، والفريق ظهر جيد أمام مقدونيا والمقياس الحقيقي له مباراة السويد لان السويد مستعدة جدا وتريد استعادة الأمجاد حيث أنها حصلت على بطولة العالم 4 مرات وهو فريق مكتمل الأركان .


ما تعليقك على لاعب الكونغو صاحب الـ110 كيلو؟  

هذا أمر يرجع لفريقه، ولكن لا يوجد في كرة اليد مقياس للأوزان، فمثلا في عام 1999، أفضل لاعب في البطولة كان طوله 166 سم وهو قصير جدًا بالنسبة للمقياس الطبيعي للعبة، ولكنه ظهر بمستوى رائع وهو كان لاعبًا في منتخب السويد وكان عاملًا أساسيًا في فوز السويد في هذه النسخة.