الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

طارق شوقي أمام مجلس النواب الأربعاء

الأحد 17/يناير/2021 - 10:26 م
طارق شوقي ـ وزير
طارق شوقي ـ وزير التربية والتعليم

يتوجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم و التعليم الفني، يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين، إلى مقر مجلس النواب، لمناقشته بشأن تنفيذ وزارة التربية والتعليم للبرنامج الحكومي "مصر تنطلق 2018-2022".

وستتم مناقشة شوقي بالمجلس في جلستين، الأولى بجلسة الثلاثاء، والثانية يوم الأربعاء، مع الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وذلك مع بداية الجلسات في الساعة الحادية عشرة صباحاً.

وكان المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب قد ذكر، أنه وبعد عقد مقارنة مع ما تم تنفيذه من البرنامج الحكومي، تبين وجود ملاحظات على أداء الحكومة في العديد من الملفات، وانتهى رأى اللجنة العامة إلى ان حضور الوزراء امام المجلس وجوبيا لمناقشتهم فيما تم.

وكانت اللجنة العامة للمجلس، قد قررت خلال إجتماعها، اليوم الأحد، إستدعاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة، وعدد من الوزراء لعرض موقف كل وزارة من تنفيذ البرنامج الحكومي، عملًا بالمادة 136 من الدستور، والمادتين 26، 27 من اللائحة الداخلية للمجلس.

كذلك فإنه من المقرر أن يستعرض المجلس بيان رئيس الحكومة ووزيري التنمية المحلية والتموين، في جلستة غداً الإثنين، لمناقشة أداء الوزارات في تنفيذ البرنامج.

الجدير بالذكر أن برنامج "مصر تنطلق 2018-2022" هو البرنامج الذي عرضته الحكومة على المجلس السابق، ونالت به ثقة المجلس بعد الموافقة عليه بالأغلبية.