الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الأوقاف: تخصيص 10 ملايين جنيه لصندوق الاستثمار الخيري للغارمين

الأحد 17/يناير/2021 - 08:01 م
الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار - وزير الأوقاف

اعتمد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، تخصيص مبلغ 10 ملايين جنيه من الموارد الذاتية للوزارة لدعم صندوق الاستثمار الخيري للغارمين "يسر"، من باب البر، ويأتي ذلك في إطار جهود الدولة المصرية لتفريج كروب الغارمين والغارمات، وانطلاقًا من دور وزارة الأوقاف في خدمة المجتمع.

وفي سياق متصل، وقع جمال فتحي عواد، مدير مديرية أوقاف بور سعيد، والدكتور أيمن محمد إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد، اليوم الأحد، بروتوكول تعاون بين المديرية والجامعة، بشأن تدريب الأئمة والواعظات، بمحافظة بورسعيد.

وأشار عواد، إلى أن هذا البروتوكول يأتي ضمن سلسلة من البروتوكولات، التي توقعها وزارة الأوقاف مع عدد من الجامعات المصرية على مستوى الجمهورية، لتدريب الأئمة والواعظات وتثقيفهم.

مؤكدًا أن هذا البروتوكول يتضمن دورات متتابعة في عدد من المجالات، منه: "اللغة العربية وآدابها، الإرشاد النفسي وأساسيات علم الاجتماع، بناء المهارات الإعلامية".

كما يهدف أيضا إلى قضية أخرى وهي الدمج والتواصل المجتمعي للأئمة والواعظات، مع مختلف مؤسسات المجتمع العلمية والثقافية والمدنية، بما يسهم في اتساع المدارك الحياتية للعاملين في الحقل الدعوي.

من جانبه أشاد رئيس جامعة بورسعيد بدور الوزارة في الإرتقاء بالأئمة والدعاة، مؤكدًا أن تدريبهم سيتم بمقر الكليات التابعة لجامعة السويس، مع توفير عدد من أعضاء هيئة التدريس المتميزين في كل مجال وتخصص من المجالات التي اشتمل عليها البروتوكول.