الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

نتنياهو: "نخوض سباقًا محتدمًا بين تفشي سلالات وباء كورونا المتحورة والتطعيمات"

الأحد 17/يناير/2021 - 05:25 م
بنيامين نتنياهو -
بنيامين نتنياهو - رئيس الوزراء الإسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأحد، تسجيل 8.398 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وفي سياق متصل، قال بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، في مستهل جلسة الحكومة المنعقدة اليوم: "نخوض حاليًا سباقًا محتدمًا بين تفشي سلالات وباء كورونا المتحورة منه وبين التطعيمات".

وأضاف "نتنياهو": "أعتقد أنه إذا لاقينا التعاون من جميع مواطني إسرائيل فسنكسب هذا السباق".

واشار "نتنياهو" قائلًا: "إننا نقوم بجلب المزيد من اللقاحات، وآمل بأننا سنتمكن اليوم من تطعيم حوالي 200 ألف شخص وهكذا سنستمر على مدار هذا الأسبوع، بغية السماح بالفتح التدريجي، من خلال جواز السفر الأخضر، لأجزاء من الاقتصاد والحياة، حتى نفتحها بأكملها".

ومن المقرر أن تدرس إسرائيل إمكانية تمديد الإغلاق، وتشديد الإجراءات على المواطنين، وذلك بسبب استمرار تفشي كورونا في البلاد وارتفاع الإصابات.


وكانت قد أعلنت أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، بالأمس السبت، تسجيل 8013 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما توفي نحو 272 شخصًا بـ"كوفيد-19" ليبلغ إجمالي عدد الوفيات منذ تفشي الوباء بالبلاد إلى 3943 حالة وفاة.

وتابعت الصحة في بيانها، بأن الحالات الحرجة المصابة بالفيروس قد بلغت نحو 1082، من بينهم 247 مريضًا موصولون على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وأكدت الوزارة إنه تم اكتشاف في المختبر المركزي للفيروسات 12 حالة إضافية مصابة بالسلالة الجديدة المتحورة، مشيرة إلى أن هذه الحلات كانت عادة من جنوب إفريقيا، بالإضافة إلى تشخيص نحو 4 حالات جديدة مصابة بالسلالة المتحورة، كانوا عادوين مؤخًرا من الإمارات العربية المتحدة.