الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"عقدة الكبار" تطارد مانشستر يونايتد ضد ليفربول في قمة إنجلترا

الأحد 17/يناير/2021 - 03:22 م
مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

يسعى فريق مانشستر يونايتد لتحقيق فوزه الأول على فرق الستة الكبار في النسخة الحالية من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، عندما يحل ضيفاً على ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح نجم منتخب مصر، في السادسة والنصف مساء اليوم بملعب "أنفيلد"، في قمة مباريات الجولة الـ 19.

وخاض مانشستر يونايتد 4 مباريات أمام كبار إنجلترا في مسابقة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، جاءت جميعها على ملعب "أولد ترافورد"، تعادل في مباراتين وخسر في مثلهما، ساعياً لكسر العقدة بتحقيق الفوز في مباراة اليوم على ليفربول.

وتلقى مانشستر يونايتد هزيمة مذلة أمام توتنهام بنتيجة 1 - 6، قبل أن يتعادل سلبياً مع تشيلسي، ثم خسر أمام أرسنال المحترف ضمن صفوفه محمد النني لاعب وسط منتخب مصر بهدف دون مقابل، قبل أن يتعادل سلبياً من جديد لكن هذه المرة مع جاره مانشستر سيتي.

الإثارة والمتعة سيكونا عنوان مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد في ظل المنافسة التي تجمعهما على حصد لقب الدوري، حيث يتصدر مانشستر يونايتد لائحة الترتيب برصيد 36 نقطة، متفوقاً بفارق ثلاث نقاط على ليفربول صاحب المركز الثالث.

ويسعى مانشستر يونايتد لتعميق جراح ليفربول الذي فشل في تحقيق الفوز في أخر 3 مباريات خاضها بمسابقة الدوري الإنجليزي، وذلك بعدما تعادل مع وست بروميتش ألبيون ونيوكاسل يونايتد قبل أن يخسر أمام ساوثهامبتون، كما يرغب المان يونايتد في تحقيق الفوز الرابع على التوالي بالمسابقة لتأمين الصدارة وتوسيع الفارق مع كتيبة كلوب إلى 6 نقاط.

ولم يتمكن مانشستر يونايتد من تحقيق الفوز على ليفربول بملعب "أنفيلد"، منذ يوم 17 يناير 2016، عندما تغلب بهدف دون مقابل، سجله واين روني في الدقيقة 78 من عمر المباراة، ضمن منافسات الجولة الـ 22 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وخاض مانشستر يونايتد 5 مباريات بملعب "أنفيلد"، بمختلف المسابقات، لم يتذوق خلالها طعم الإنتصار على ليفربول، حيث خسر في 3 مباريات وتعادل في مباراتين.