الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إيناسيو: "معنديش مانع أدرب الأهلي.. وفوجئت بانتقال كهربا للبرتغال"

الأحد 17/يناير/2021 - 02:09 م
إيناسيو
إيناسيو

تحدث البرتغالي أوجوستو إيناسيو المدير الفني للفريق الكروي الأول لنادي الزمالك السابق، عن أداء "الفارس الأبيض" أثناء توليه التدريب.

وأكد إيناسيو أن فريق الزمالك لم يكن مؤهل أثناء تدريبه له للمنافسة على الألقاب، ولفت إلى أنه لم يعلم بتعاقد ديسبورتيفو أفيش البرتغالي مع محمود عبد المنعم "كهربا" رغم أنه مدرب الفريق في ذلك الوقت.

وأضاف عبر تصريحات تلفزيونية على شاشة "أون تايم سبورتس"، "الزمالك نادي كبير في مصر وإفريقيا والعالم، جمهوره ممتاز، إمكاناته جيدة، متعود على الانتصارات، شرف لي أنني دربته، كان بمقدوري تقديم الأفضل معه لو استمررت لفترة أطول، كان بالإمكان أن يصبح أكثر تماسكا وينافس على البطولات".

وقال البرتغالي: "التنظيم واختيار اللاعبين بشكل جيد يساعد النادي على النجاح، لم يمتلك الفريق عددا كافيا من اللاعبين المميزين للتتويج، لكن الأمر يختلف الآن، لديه مدرب كبير هو صديقي جايمي باتشيكو، يتحسن أكثر وأكثر مع الوقت".

وعن أداء الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا قال: "الزمالك كان الأفضل في نهائي دوري أبطال إفريقيا لكن حالفه سوء حظ"، وعن احتراف مصطفى محمد تابع: "مشكلة اللاعب المصري هي العقلية وليست الخبرة فيما يتعلق بالتأقلم على الأجواء في أوروبا ، واحتراف مصطفى محمد الأهم منه الطموح وطريقة التفكير، الأمر لا يتعلق بالسن أو الخبرة، مشكلة المصريين في أوروبا أنهم يستسلمون سريعا، لا يصبرون، إمكاناتهم كبيرة لكن لابد من وجود الطموح والصبر والتحمل".

وأردف: "إذا تلقيت عرضاً من الأهلى فأنا محترف أحب الزمالك ولكن الأهلى نادٍ كبير، وفى السنوات الأخيرة حقق بطولات كثيرة ولكنى متعاطف مع الزمالك لعلاقتى بالجماهير، وأعتقد أنهم لن يأخذوا الأمور بشكل سيئ فى حال دربت الأهلي".

وعن انضمام كهربا لأفيش البرتغالي قال: "كان مفاجأة بالنسبة لى عندما انضم إلى ديسبورتيفو، أخبرونى قبل يومين فقط من قدومه أنه سيأتي، واستغربت ولكنى لم أرشحه أو أطلب حضوره، الأمر كان عن طريق الوكلاء وإدارة النادى، فقط تم إخطارى بتواجده"، واختتم: "فوجئت أيضاً بانضمام كهربا للأهلي، ولكنه قرر أن يكمل حياته المهنية هناك وأتمنى له التوفيق".