الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

السوبر الإسباني.. ميسي لمعادلة رقم إنييستا التاريخي أمام بيلباو

الأحد 17/يناير/2021 - 10:33 ص
ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

يسعى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لتحقيق إنجاز جديد يزين مسيرته في ملاعب كرة القدم، عندما يلتقي برشلونة مع بيلباو في العاشرة مساء اليوم، في نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني.

ويسعى ليونيل ميسي، لتحقيق اللقب الـ 37 في مسيرته، ومعادلة رقمي أندرياس إنييستا، والبرازيلي ماكسويل، في قائمة أكثر اللاعبين تحقيقاً للألقاب على مدار التاريخ، علماً بأن البرازيلي داني ألفيش يتصدر القائمة بـ 42 لقباً.

وحقق ليونيل ميسي، 36 لقباً حتى الآن، بعدما حصد مع برشلونة على لقب الدوري الإسباني "الليجا" 10 مرات، وكأس السوبر الإسباني 8 مرات، وكأس ملك إسبانيا 6 مرات، ودوري أبطال أوروبا 4 مرات، وكأس السوبر الأوروبي 3 مرات، وكأس العالم للأندية 3 مرات، أما على صعيد منتخب الأرجنتين، فحصل ميسي على كأس العالم للشباب تحت 20 عاما، وذهبية الأولمبياد.

وحجز برشلونة مقعده في المباراة النهائية، بعدما تغلب على ريال سوسيداد بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقتين الأصلي والأضافي من عمر المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الدور نصف النهائي بالتعادل الإيجابي 1\1، بينما تغلب بيلباو على ريال مدريد بهدفين مقابل هدف وحيد.

ويدخل برشلونة مباراة اليوم في محاولة لرفع الكأس للمرة الـ 14 في تاريخه، مستعيدًا التاج من غريمه التقليدي ريال مدريد، الذي توج بلقب النسخة الأخيرة، بينما يبحث بيلباو عن لقبه الثالث في البطولة.

ويرغب برشلونة في حصد كأس السوبر الإسباني، في بداية الرحلة نحو استعادة ثقة جماهيره بعد موسم صفري تخلله هزيمة كارثية أمام بايرن ميونخ الألماني بنتيجة  2 – 8، في المباراة التي جمعتهما بالعاصمة البرتغالية "لشبونة"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي بمسابقة دوري أبطال أوروبا.