السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مانشستر يونايتد يبحث عن فوز تأخر 5 سنوات في معقل ليفربول

السبت 16/يناير/2021 - 08:09 م
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة بين مانشستر يونايتد وليفربول

يسعى فريق مانشستر يونايتد لكسر عقدة ملعب "أنفيلد"، أمام ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، نجم منتخب مصر، في المباراة المرتقبة التي تجمعهما في السادسة والنصف مساء غداً الأحد، في قمة مباريات الجولة الـ 19 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ولم يتمكن مانشستر يونايتد من تحقيق الفوز على ليفربول بملعب "أنفيلد"، منذ يوم 17 يناير 2016، عندما تغلب بهدف دون مقابل، سجله واين روني في الدقيقة 78 من عمر المباراة، ضمن منافسات الجولة الـ 22 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وخاض مانشستر يونايتد 5 مباريات بملعب "أنفيلد"، بمختلف المسابقات، لم يتذوق خلالها طعم الإنتصار على ليفربول، حيث خسر في 3 مباريات وتعادل في مباراتين.

مباراة الأحد هي السادسة للنجم المصري محمد صلاح أمام مانشستر يونايتد، حيث سبق وأن خاض اللاعب 5 مواجهات أمام "الشياطين الحمر"، جاءت جميعها بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وفي موسمه الأول مع ليفربول 2017-2018، واجه محمد صلاح، فريق مانشستر يونايتد على ملعب "أنفيلد" في أول مبارياته أمام "الشياطين الحمر" وانتهت المباراة في ذلك الوقت بالتعادل السلبي، وتمكن ليفربول من تحقيق الفوز في مباراة الدور الثاني بنتيجة 2 – 1، لكن النجم المصري لم يتمكن من التسجيل أو صناعة الأهداف.

واصل محمد صلاح الصيام عن التهديف أمام مانشستر يونايتد في موسمه الثاني مع ليفربول، حيث فاز "الريدز" في لقاء الدور الأول بنتيجة 3 – 1، بينما انتهت مباراة الدور الثاني بالتعادل السلبي.

وفي موسمه الثالث مع ليفربول 2019 – 2020، غاب محمد صلاح عن المشاركة في مباراة الدور الأول التي أقيمت بملعب "أولد ترافورد"، وانتهت بالتعادل السلبي بسبب الإصابة، قبل أن يفك النحس ويزور شباك "الشياطين الحمر" للمرة الأولى في مباراة الدور الثاني التي أقيمت بملعب "أنفيلد"، والتي انتهت بفوز ليفربول بهدفين دون مقابل.