الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

التفاصيل الكاملة لقرارات "كاف".. تعديل في قواعد إصابات كورونا.. حياتو رئيسًا شرفيًا بعد 30 سنة خدمة.. وإعتماد مواعيد دوري أبطال إفريقيا والنهائي 17 يوليو

السبت 16/يناير/2021 - 06:44 م
مصر تايمز

وصل جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إلى مدينة "ياوندي" الكاميرونية، صباح أمس الجمعة قبل انطلاق فعاليات بطولة كأس الأمم الإفريقيية للمحليين التي تستضيفها الكاميرون.

ذكر الموقع الرسمي لـ"الكاف"، أن كونستانت أوماري، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "المؤقت"، قام في استقبال إنفانتينو لدى وصوله إلى مطار "نسيمالين" الدولي قبل انطلاق البطولة المخصصة للاعبين المحليين في إفريقيا والمقررة يوم السبت.

وأصدر الاتحاد الإفريقي مجموعة من القرارات الهامة يسعترضها "مصر تايمز".

تقليل الحد الأدنى لعدد اللاعبين اللازم إلى 11 لاعب.

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أمس، تعديل الحد الأدنى لعدد اللاعبين المسموح به لبدء المباراة بسبب الظروف الحالية نظرًا لانتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وجاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقدته اللجنة التنفيذية للكاف اليوم في ياوندي بالكاميرون، بحضور جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" باعتباره ضيفًا خاصًا لبطولة الأمم الإفريقية للمحليين 2020 التي تنطلق غدًا.

عيسى حياتو رئيسًا شرفيًا للاتحاد الإفريقي.

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، في بيان رسمي منح الكاميروني عيسي حياتو رئيس كاف السابق، منصب الرئيس الفخري.

وكان عيسي حياتو رئيسًا للكاف من عام 1988 حتي عام 2017، التي خسرها أمام المدغشقري أحمد أحمد رئيس الكاف الحالي الذي تم إيقافه.

وجاء البيان كالآتي:

"تم تكريم رئيسالسابق عيسى حياتو بلقب الرئيس الفخري للمنظمة في حفل بهيج أقيم في ياوندي عاصمة مسقط رأسه الكاميرون".

وأضاف :"قدم كونستانت عوماري، رئيسالكاف المؤقت بالإنابة لوحة تكريم وكرة مباراة رسمية إلى القائد الأيقوني –حياتو- بحضور رئيسالفيفا جياني إنفانتينو في الحدث الذي حضره حشد من النجوم".

"كاف" يخطر اتحاد الكرة بالقواعد الجديدة.

تلقى اتحاد الكرة خطاباً رسمياً من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، كشف فيه أن اللجنة التنفيذية قررت في اجتماعها المنعقد اليوم في العاصمة الكاميرونية "ياوندي" ، تعديل المادة الخاصة باصابات اللاعبين بفيروس كورونا لتصبح على النحو التالي:

يتم السماح للفريق الذي لديه 11 لاعبا متاحا بآداء المباراة وفي حالة عدم وجود حارس مرمى بين اللاعبين الإحدى عشر يحل لاعب آخر مكان حارس المرمى بحيث يكون إجمالي عدد اللاعبين في أرض الملعب 11 لاعبا، وإذا لم يتوافر لدى الفريق الحد الأدنى من اللاعبين ( 11 لاعبًا ) فسوف يتم اعتبار الفريق  خاسرًا 0-2.

وفي حالة تأكد إيجابية نتيجة اختبار PCR لأي لاعب ، فلن يُسمح له بالمشاركة في المباراة المذكورة، وأكد القرار على أنه سيتم تطبيقه في جميع المسابقات التي ينظمها الاتحاد الإفريقي "كاف"، وذلك اعتبارا من تاريخ اخطار القرار ، حيث كانت القواعد السابقة تنص على توافر 11 لاعبا و4 احتياطيين لآداء المباراة.

"كاف" يعتمد مواعيد مباريات دوري أبطال إفريقيا.

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، يوم 17 يوليو المقبل، موعداً لإقامة نهائي النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، فيما اعتمد يومي 12 و13 فبراير المقبل، موعداً لإقامة مباريات الجولة الأولى لدور المجموعات.

وجاءت مواعيد البطولة حتى المباراة النهائية على النحو التالي.. دور المجموعات: الجولة الأولى: 12 إلى 13 فبراير، الجولة الثانية: 23 فبراير، الجولة الثالثة: 5 و6 مارس، الجولة الرابعة: 16 و17 مارس، الجولة الخامسة: 2 إلى 4 أبريل، الجولة السادسة: 9 إلى 11 أبريل، ربع النهائي.. مباراة الذهاب: 14 إلى 16 مايو، مباراة العودة: 21 إلى 23 مايو، نصف النهائي.. مباراة الذهاب: 18 إلى 20 يونيو، مباراة العودة: 25 إلى 27 يونيو، النهائي: 17 يوليو.