السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مونديال اليد..وزير الرياضة يدعم منتخب مصر قبل مواجهة مقدونيا

السبت 16/يناير/2021 - 04:38 م
منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب  والرياضة على التواصل مع الجهاز الفني لمنتخب اليد، لدعم ومؤازرة لاعبي المنتخب قبل مواجهة فريق مقدونيا اليوم السبت، ضمن منافسات كأس العالم لكرة اليد للرجال.

وأعرب صبحي عن سعادته بأداء المنتخب في مباراة الافتتاح  يوم الأربعاء الماضي ضد منتخب تشيلي والتي انتهت بفوز الفراعنة "35-29".

وأشاد بأن اللاعبين قدموا مستوى مميز جعل الجميع يتفائل بزيادة الأداء خلال المباراة المقبلة في ظل صعوبة البطولة ووجود منتخبات على أعلى مستوى.

وأكد صبحي على لاعبي المنتخب لكرة اليد، أه يثق بهم ثقته الكبيرة ، وسثق في الوصول لأبعد مستوى في بطولة العالم لكرة اليد التي تقام على أرض الفراعنة لإسعاد الجماهير التي تتابع المباريات عبر شاشات التلفزيون؛ نظرا لغياب الجماهير عن الملاعب بسبب الظروف التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا.

ويتابع أشرف صبحي الإجراءات الطبية المتبعة وأهمها الالتزام بارتداء الكمامات وتعقيم الملاعب قبل المباريات وبعدها وإجراء المسحات الطبية للاعبين وذلك ضمن خطة التأمين الطبية  لضمان سلامة وصحة الاعبين  والمشاركين في مباريات المونديال.

ومن جانبه، انضم أحمد الأحمر نجم منتخب مصر لكرة اليد، لقائمة المنتخب الوطني بدلاً من محسن رمضان لمواجهة منتخب مقدونيا، والمقررأن تقام الليلة في السابعة مساء، علي صالة ستاد القاهرة.

ويحتل المنتخب الوطني حاليا وصافة ترتيب المجموعة السابعة برصيد نقطتين، وبفارق الأهداف عن المنتخب السويدي صاحب المركز الأول، بينما يحتل منتخب مقدونيا  الشمالية المركز الرابع والأخير في ترتيب المجموعة بدون نقاط.

وتقام فعاليات الدورالأول لمونديال اليد، خلال الفترة من 13 إلى 19 يناير الحالي، فيما تقام فعاليات الدور الرئيسي من 20 إلى 25 من الشهر نفسه، ثم تقام فعاليات دور الثمانية في 27 و28، بينما تقام مباراتا الدور قبل النهائي في 29، ثم المباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث في 31 من الشهر ذاته.

وتتنافس منتخبات كل مجموعة فيما بينها بنظام دوري من دور واحد على أن تتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى للدور الثاني"الدور الرئيسي"، الذي يضم 24 منتخبا.