الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

مستشفى قنا العام تنجح في إجراء 24 عملية قسطرة قلبية (صور)

الجمعة 15/يناير/2021 - 07:43 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح مدير مديرية الشؤون الصحية بقنا، أن المستشفي العام نجحت في إجراء 24 عملية قسطرة قلبية منذ بداية الشهر الحالي للمرضي المحتاجين.

وقال تاوضروس، إن وحدة القسطرة القلبية بقنا العام كانت تقوم بعمل القسطرة التشخيصية وتم تطويرها لتقوم بعمل القسطرة التشخيصية والعلاجية معا بمتوسط 30 حالة أسبوعيا في الظروف العادية ما قبل دخول فيروس كورونا، واتخاذا للإجراءات الاحترازية تم وصول عدد العمليات إلى 15 حالة أسبوعيا تماشيا مع الوضع الراهن,

 ورغم إغلاق العمل بالمستشفيات فترة العزل لمدة 3 شهور بالموجة الأولى لكورونا إلا أن المستشفي قد نفذت  298 عملية قسطرة قلبية في عام 2020.

وذكر الدكتور أحمد عبدالجليل، أستاذ القلب بجامعة أسيوط استشاري القلب والمشرف على وحدة القسطرة القلبية بالمستشفى، أن قوائم الانتظار قد وصلت إلى 190 حالة في وقت الموجة الأولي لكورونا ووصلت قوائم الانتظار إلى 41 حالة فقط حتي اليوم بفضل المجهودات التي قام بها فريق وحدة قسطرة القلب.

وتقدم وكيل الوزارة بالتحية والتقدير إلى فريق وحدة قسطرة القلب والذي يضم الدكتور أحمد عبدالباقي، رئيس وحدة قسطرة القلب، والدكتور أحمد الزقيم رئيس قسم القلب بالمستشفى، والدكتور مخلص صبحي، والدكتور محمد عبدالماجد، والدكتور وائل رأفت، والدكتور أحمد عبد الراضي، والدكتور محمد ياسين، والدكتور وائل فوزي، والدكتور وليد صلاح، بالإضافة إلى الفريق المساعد من الفنيين والتمريض ومشرفهم مصطفي الدسوقي.

يأتي ذلك في إطار واحدة من أهم الإنجازات للفريق الطبي بمستشفي قنا العام وإيمانا بالدور الإنساني، الذي تقدمه كافة الفرق الطبية العاملة بالمستشفى، وتنفيذا لتعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، واللواء أشرف غريب محافظ قنا، بضرورة العمل على تطوير المنظومة الصحية وتنفيذ العمليات الدقيقة بالمستشفيات.