الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قيود كورونا تؤجل انتخابات رئاسة برشلونة

الجمعة 15/يناير/2021 - 02:07 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت إذاعة كتالونيا، اليوم الجمعة، أن تقرر تأجيل إنتخابات رئاسة نادي برشلونة، المحدد لها 24 يناير الجاري، بسبب القيود المفروضة في إسبانيا لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وعقد نادي برشلونة محادثات مع الحكومة الكتالونية المحلية اليوم الجمعة لتحديد مصير الانتخابات القادمة ، بعد تمديد القيود المتعلقة بفيروس كورونا، وتم الاتفاق على تأجيل الانتخابات لأجل غير مسمى.


وأعلن نادي برشلونة الإسباني الخميس أن جوان لابورتا وفيكتور فونت وتوني فريتشا استطاعوا رسميا الحصول على الحد الأدنى من التوقيعات لقبول ترشيحهم للانتخابات الرئاسية والبالغة 2257 توقيعا ضروريا من المنتسبين للنادي.

وقال النادي الكاتالوني في بيان له "بمجرد اكتمال عملية التحقق من صحة التوقيعات، أعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات ان جوان لابورتا وفيكتور فونت وتوني مريتشا مرشحين رسميين لرئاسة نادي برشلونة، على النحو المنصوص عليه في المادة 48.5 من النظام الأساسي للنادي".

وانسحب المرشّح الرابع ايميلي روسو الحاصل على أقل عدد من التوقيعات (2510) من السباق الانتخابي خلال مقطع فيديو اوضح فيه أن فريقه رفض فكرة التحالف مع فريتشا وأكد أن "عرضنا كان الأفضل رياضيا واقتصاديا".